بغداد.. مقتل 7 أشخاص بتفجير استهدف بوابة المنطقة الخضراء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594699/

أفادت مصادر عراقية بمقتل 7 أشخاص على الاقل واصابة 24 آخرين بجروح في تفجير بسيارة مفخخة الاثنين 17 سبتمبر/ايلول استهدف أحد مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

أفادت مصادر عراقية بمقتل 7 أشخاص على الاقل واصابة 24 آخرين بجروح في تفجير بسيارة مفخخة الاثنين 17 سبتمبر/ايلول استهدف أحد مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وبينت المصادر ان الانفجار وقع في منطقة الكرادة قرب جسر 14 تموز (المعلق) المؤدي الى المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، حيث يوجد مقر الحكومة العراقية وعدد من السفارات الغربية.  وأشارت المصادر أن جنديين اثنين بين القتلى الأربعة.

وقال النائب عمار طعمة ، في اتصال هاتفي مع "فرانس برس"، ان "النائب حبيب الطرفي اصيب بجروح طفيفة في الهجوم"، مؤكدا ان "حالته مستقرة". والنائب الطرفي عضو كتلة "المواطن" الشيعية.

كما افاد مصدر لقناة "روسيا اليوم" عن انفجار سيارة مفخخة صباح الاثنين في حي البنوك شمال العاصمة العراقية استهدف موقفا للسيارات.  ولم يعلن بعد اي مصدر رسمي وقوع ضحايا في الانفجار.

عبوة ناسفة تستهدف مدخلا لكاتدرائية في كركوك

وانفجرت عبوة ناسفة مساء الاحد قرب مدخل لكاتدرائية في كركوك، ما ادى الى وقوع اضرار مادية كبيرة في المكان.

وقال مصدر امني رفيع المستوى لوكالة "فرانس برس" ان "عبوة ناسفة استهدفت مدخلا لكاتدرائية القلب الاقدس في كركوك"، احدى اكبر الكنائس في شمال العراق، مضيفا ان الهجوم "ادى الى اضرار مادية كبيرة في الموقع من دون ان يسجل وقوع اصابات".

ويشرف على الكاتدرائية في كركوك المطران لويس ساكو، رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للمسيحيين الكلدان، الموجود في بيروت حيث شارك في فاعليات استقبال البابا بنديكتوس السادس عشر الذي زار لبنان لثلاثة ايام.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية