السلطات السعودية تعتقل رجلا بتهمة قتل شرطي بالقطيف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594690/

أعلنت السلطات السعودية الأحد 16 سبتمبر/ايلول اعتقالها رجلا يشتبه في ضلوعه بقتل شرطي وإصابة آخر في حادث إطلاق للنار الشهر الماضي في القطيف شرق المملكة العربية السعودية.

أعلنت السلطات السعودية الأحد 16 سبتمبر/ايلول اعتقالها رجلا يشتبه في ضلوعه بقتل شرطي وإصابة آخر في حادث إطلاق للنار الشهر الماضي في القطيف شرق المملكة العربية السعودية.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة الأنباء السعودية، ان حسين آل مسلم اعتقل يوم السبت في منزل بمدينة القطيف لصلته بحادث مقتل شرطي بالرصاص، بينما اعتقل آخران مطلوب القبض عليهما وهما حسن الدرويش وحسن آل مبيريك في مكان آخر بالمدينة.

وقال المتحدث انه لم يصب أحد في العملية سواء ممن تم اعتقالهم أو من أفراد الأمن. ولم يذكر المتحدث سبب اعتقال الدرويش وآل مبيريك.

وأكدت وزارة الداخلية ان ضابط الشرطة حسين زباني قتل بالرصاص أثناء قيامه بدورية في القطيف في الرابع من أغسطس/آب وقتل أحد المسلحين الذين أطلقوا النار على الدورية في تبادل لإطلاق النار أعقب الهجوم.

من جانبه نفى ناشط محلي،  طلب عدم نشر اسمه خشية تعرضه للاعتقال، الرواية الرسمية للحادث استنادا الى أقوال السكان الذين قالوا ان أفراد قوات الأمن تبادلوا إطلاق النار فيما بينهم بالخطأ.

يذكر ان أكثر من 12 شخصا قتلوا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2011 في مظاهرات في المنطقة الشرقية غالبيتهم شبان شيعة تقول السعودية انهم قتلوا في حوادث تبادل لاطلاق النار. لكن نشطاء محليين يقولون ان بعضهم قتلوا بالرصاص في احتجاجات سلمية على ما يعتبرونه تمييزا مستمرا ضدهم.

المصدر: "رويترز"