الصليب الأحمر: مقتل 6 أشخاص على الأقل في هجوم مسلح شمال نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594689/

أعلن الصليب الأحمر أن 6 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم يوم الأحد 16 سبتمبر\أيلول في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون الى جماعة "بوكو حرام" المتشددة في مدينة باوتشي  شمال نيجيريا.

أعلن الصليب الأحمر أن 6 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم يوم الأحد 16 سبتمبر\أيلول في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون الى جماعة "بوكو حرام" المتشددة في مدينة باوتشي شمال نيجيريا.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن آدمو ابو بكر السكرتير في الصليب الاحمر في ولاية باوتشي أن المسلحين أطلقوا النار على مجموعة من الأشخاص كانوا يلعبون الـ "لودو" مساء يوم الأحد في حي زانغو بالمدينة. وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقل 6 من اللاعبين وإصابة 9 آخرين بجروح خطيرة، مضيفا انه تم نقل هؤلاء الى المستشفى.
من جانب آخر، قال سكان محليون أن الهجوم في مدينة باوتشي أدى الى مقتل 8 أشخاص على الأقل، موضحين أن المسلحون كانوا أربعة وركبوا دراجتين ناريتين.
واتهم السكان المحليون جماعة "بوكو حرام" بالوقوف وراء الاعتداء.
وبذلك يرتفع عدد القتلى يوم الاحد في نيجيريا الى 11 شخاص جراء حوادث منفصلة لإطلاق النار. وكان مسلح قد قتل في وقت سابق من يوم الأحد 4 أشخاص من عائلة واحدة في منطقة خوتورو بضواحي مدينة كانو. ولم تعلن الجهات الرسمية عن تفاصيل الحادث، الا ان مصدر أمني قال للصحفيين أن مسلحا يستقل دراجة نارية وصل الى بيت رجل يخدم في الأجهزة الأمنية وقتل أخاه و 3 من أطفاله، مضيفا أن الرجل نفسه لم يكن في البيت وقت وقوع الهجوم. وفي مدينة كادونا قتل شخص وأصيب آخرون في إطلاق نار خلال ليلة السبت على الأحد في منطقة مالالي. ولم يعرف المزيد من التفاصيل عن الحادث.
المصدر: وكالات + «روسيا اليوم"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟