بدء تدريبات بحرية شاملة في الخليج العربي بمشاركة اكثر من 20 دولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594676/

بدأت يوم الاحد 16 سبتمبر/ايلول في منطقة الخليج العربي تدريبات عسكرية بحرية بمشاركة سفن من اكثر من 20 دولة ، بما فيها اساطيل الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات والسعودية وفرنسا وغيرها، حيث تستمر حتى 27 الشهر الجاري.

بدأت يوم الاحد 16 سبتمبر/ايلول في منطقة الخليج العربي تدريبات عسكرية بحرية بمشاركة سفن من اكثر من 20 دولة، بما فيها اساطيل الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات والسعودية وفرنسا وغيرها، حيث تستمر حتى 27 الشهر الجاري.

وتهدف هذه المناورات، التي تجري تحت قيادة القوات البحرية الامريكية، الى التدرب على مكافحة الالغام البحرية في البحر الاحمر وخليجي العربي وعدن باستخدام السفن كاسحات الالغام والغواصات والقوة الجوية الاستطلاعية.

وسيتم اجراء سيناريو تلغيم طرق بحرية اساسية في منطقة الشرق الاوسط من قبل مجموعة ارهابية دولية. وستتزامن التدريبات مع مؤتمر يعقد بمشاركة قيادات الاساطيل المشاركة لبحث مسائل توفير الامن في المنطقة.

وستمثل الاسطول البريطاني السفن التي تقوم بالخفارة في المنطقة منذ عام 2006 مثل "سينداون" و"هانت". كما تتمركز حاليا في المنطقة غواصات بريطانية من طراز"ترافالغار" والمدمرة البريطانية الحديثة "دايموند"، غير ان وزارة الدفاع البريطانية لم تؤكد مشاركتها في المناورات، التي ستشارك فيها عدة حاملات طائرات امريكية كذلك.

الى ذلك تستعد ايران الاسبوع القادم لاجراء تدريبات شاملة على استخدام انظمة الدفاع الجوي. وافادت وسائل الاعلام البريطانية بأن التدريبات الشاملة ستجري في الوقت الذي يزيد فيه الكلام عن امكانية ضرب اسرائيل منشآت نووية ايرانية مما سيعني في حال حدوث ذلك غلق ايران مضيق هرمز الهام لتوريد النفط العالمي.

ومن الممكن ان يكون التدريب على التنسيق الهادف لفرض الحصار على المضيق احد الاهداف غير المعلنة من التدريبات الشاملة، حسب الخبراء البريطانيين.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"