المقريف يعلن عن اعتقال 50 شخصا على صلة بالهجوم على القنصلية الامريكية ببنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594671/

اعلن محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي عن اعتقال 50 شخصا على صلة بالهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الامريكي بليبيا. واشار الى انه يوجد من بينهم من قدموا من الخارج، وعناصر تنظيم "القاعدة".

اعلن محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي يوم الاحد 16 سبتمبر/ايلول عن اعتقال 50 شخصا على صلة بالهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الامريكي بليبيا.

وقال رئيس المؤتمر الوطني الذي يعد هيئة السلطة العليا في ليبيا حاليا، قال في تصريح لقناة "سي بي اس" التلفزيونية الامريكية ان بعض المعتقلين ليسوا ليبيين، كما يوجد من بينهم اشخاص على صلة بتنظيم "القاعدة". واشار الى ان هؤلاء الاشخاص من المتعاطفين مع النظام السابق ومن عناصره.

وعاد المقريف للتأكيد على ان الهجوم على القنصلية كان من تدبير عناصر اجنبية دخلوا الاراضي الليبية قبل عدة اشهر، وكانوا يخططون للقيام باعمال اجرامية، مضيفا ان بعضهم قدم من مالي والجزائر.

واشار المقريف الى ان الوضع الامني في ليبيا لا يزال صعبا، ونظرا لذلك من السابق لاوانه ان يصل الى البلاد المحققون الامريكان الذين تريد واشنطن ارسالهم الى ليبيا. وقال انه من الافضل ان ينتظر الامريكان لفترة معينة حتى تقوم السلطات الليبية بنفسها بما ينبغي القيام به.

واضاف المقريف انه لا شك في ان الهجوم كان مدبرا مسبقا ، وليس عفويا، مشيرا الى انه تزامن مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ايلول.

هذا وكان عبد المنعم الحر المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في ليبيا قد اكد يوم السبت ان السلطات تمكنت من تحديد هوية 50 شخصا متورطا في الهجوم على القنصلية الامريكية.

كما اعرب المقريف في تصريح لوكالة "فرانس برس" يوم السبت عن قناعته بان الجهوم كان مدبرا له، وشارك فيه عناصر اجنبية على علاقة بتنظيم "القاعدة" الارهابي.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية