شركة الطيران الإسرائيلية تنوي وقف رحلاتها الجوية إلى مصر

أخبار العالم العربي

شركة الطيران الإسرائيلية تنوي وقف رحلاتها الجوية إلى مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594661/

أفادت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية يوم 16 سبتمبر/أيلول بأن شركة "العال" الإسرائيلية للطيران تنوي وقف رحلاتها الجوية إلى مصر. ونشرت الصحيفة في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت مقتطفات من رسالة بعث بها أليزير شكيدي رئيس الشركة  إلى أفيغدور ليبرمان وزيرالخارجية الإسرائيلي برر فيها للوزير أسباب اتخاذ هذا القرار.

أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية يوم 16 سبتمبر/أيلول بأن شركة "العال" الإسرائيلية للطيران تنوي وقف  رحلاتها الجوية إلى مصر.

ونشرت الصحيفة في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت مقتطفات من رسالة بعث بها أليزير شكيدي رئيس شركة "العال" إلى أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي يبرر فيها للوزير أسباب اتخاذ هذا القرار المتمثلة في غياب الطلب من جانب الركاب الاسرائيليين  وتزايد النفقات المخصصة لضمان أمن الرحلات الجوية لمصر.

وتنقل الصحيفة عن شكيدي قوله:" لا يمكن أن  تتحمل الشركة عبء النفقات المتعلقة بذلك، وتنوي الوقف الفوري للرحلات الجوية إلى القاهرة، وذلك على خلفية غياب المنفعة التجارية، آخذا بالحسبان ارتفاع  تكاليف هذا المسار بالنسبة إلى شركة العال للطيران".

ولم يذكر رئيس الشركة  التي تمت خصخصتها في العقد الماضي تاريخا محددا لوقف الرحلات الجوية لمصر . فيما أعلن ناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الوزير يدرس رسالة شكيدي.

يذكر أن الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب والقاهرة بدأت عام 1980 بمقتضى بنود معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية.

وسبق لشركة "العال" ان اوقفت رحلاتها الجوية للقاهرة العام الماضي حين بلغت الثورة المصرية ذروتها وسقط نظام حسني مبارك. واستأنفت الشركة الاسرائيلية الرحلات بعد حلول الاستقرار النسبي في مصر، على الرغم من أن عدد ركاب الرحلة الواحدة لايتعدى 10 – 15 راكبًا ، بحسب المعلومات الواردة من وسائل الإعلام.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟