قراصنة انترنيت يعطلون موقع الحكومة السويدية وعدة مواقع لمصارف دولية تضامنا مع "ويكليكس"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59466/

قامت مجموعة من قراصنة شبكة الانترنيت الـ "الهاكرز" بهجوم شامل ضد عدة شركات مالية عالمية امتنعت عن العمل مع موقع "ويكيليكس"، اذ تعرضت انظمة الحسابات المالية لمصارف عالمية مثل "ماستركارد" و"فيزا" و"بيي بيل" و"سويس بوست" لهجمات الكترونية، كما تمكن القراصنة من شل عمل موقع الحكومة السويدية لعدة ساعات خلال ليلة الخميس.

قامت مجموعة من قراصنة شبكة الانترنيت الـ "الهاكرز" بهجوم شامل ضد مواقع عدة شركات مالية عالمية امتنعت عن العمل مع موقع "ويكيليكس"، اذ تعرضت انظمة الحسابات المالية لمصارف عالمية مثل "ماستركارد" و"فيزا" و"باي بال" و"سويس بوست" لهجمات الكترونية، كما افادت بذلك صحيفة "ديلي تلغراف" في عددها الصادر يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول.
واشارت الصحيفة الى خروج منظومة الحسابات لهذه المصارف عن العمل بشكل مؤقت وكذلك الى توقف عمل موقعين سويديين احدهما تابع للقاضي المشرف على قضية  مبتكر الـ "ويكيليكس" جوليان اسانج والآخر يعود لمحامي الامرأتين اللتين رفعتا دعوة " اغتصاب" ضد اسانج.
كما تمكن قراصنة الشبكة العنكبوتية المؤيدين لموقع "ويكيليكس"، والذين يبلغ عددهم حوالي 5 آلاف هاكرز، من شل عمل موقع الحكومة السويدية لعدة ساعات خلال ليلة الخميس.
وهدد القراصنة، المعلنون عن تضامنهم مع اسانج، بان هدف هجومهم التالي من الممكن ان تصبح شبكة التواصل الاجتماعي المعروفة "تويتر" التي قامت بتشفير تعليقات مؤيدي "ويكليكس"واغلقت حسابات مصرفية تابعة لمجموعة الهاكرز "اينونيميس" التي اعلنت اليوم من لندن بان الهجوم الالكتروني موجه ضد المواقع التي "رضخت لضغوط الحكومات"، واضافت  اينونيميس" اننا نملك موقفا صلبا بالنسبة للرقابة وحرية الاعلان في شبكة الانترنيت، ونحن مصممون على مقاومة من يسعى الى الحاق الضرر بمبادئنا".
من جهتها افادت صحيفة "اندبينديت" البريطانية يوم الخميس بان السلطات الامريكية بدأت بتكثيف ضغوطها على الشركات المالية المحلية والدولية بهدف وقف تعاملها  مع "ويكليكس" مع ان واشنطن لا تملك اسسا قانونية لمثل هذه الاعمال.
المصدر : وكالة "ايتر-تاس" الروسية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك