نتانياهو: إيران ستقترب مباشرة خلال 6 – 7 أشهر من تصنيع السلاح النووي

أخبار العالم

نتانياهو: إيران ستقترب مباشرة خلال 6 – 7 أشهر من تصنيع السلاح النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594655/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح أدلى به يوم 16 سبتمبر/أيلول  لقناة "أن بي أس" التلفزيونية الأمريكية، أعلن أن إيران  ستقترب مباشرة خلال 6 – 7 أشهر من تصنيع السلاح النووي.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح أدلى به يوم 16 سبتمبر/أيلول  لقناة "أن بي أس" التلفزيونية الأمريكية ، أعلن أن إيران ستقترب مباشرة خلال 6 – 7 أشهر من تصنيع السلاح النووي.

ولفت نتنياهو في تصريحه إلى أن إيران  ستقترب بنسبة 90%  بحلول منتصف عام 2013 من بدء تخصيب اليورانيوم بالنسبة التي يستخدم فيها لتصنيع السلاح النووي. وطالب الولايات المتحدة بالمساعدة في الحيلولة دون وقوع ذلك.

وقال:" يحكم إيران زعماء يتصفون بالتعصب الفائض الذي  يدفع من يهاجم اليوم سفارات أجنبية. فهل تريدون ان يمتلك هؤلاء المتعصبون سلاحا نوويا؟"

ولم يوافق نتنياهو على رأي سائد يفيد بأن امتلاك إيران للسلاح النووي سيؤدي إلى إحلال الاستقرار في المنطقة، وقال:" يعتبر مثل هذا الموقف قياسا جديدا لحماقة الإنسان".

وكان نتنياهو قد دعا في تصريح أدلى به  لصحيفة إسرائيلية  إلى فرض قيود على المشروع النووي الإيراني وتحديده بخطوط حمراء  بحيث سيثير تخطيها من قبل إيران ردا لا مفر له من جانب الأسرة الدولية.. وأعرب نتنياهو عن أمله بأن يهنئ بعد مرور سنة واحدة  أبناء وطنه بحل القضية النووية الإيرانية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

فيسبوك 12مليون