سورية.. قصف بعض مناطق العاصمة واشتباكات في حلب وحمص ودرعا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594619/

تجدد يوم السبت 15 سبتمبر/ايلول القصف على بعض أحياء العاصمة السورية دمشق وريفها في الغوطة الشرقية، فيما شهدت مناطق في حلب وحمص ودرعا اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين.

تجدد يوم السبت 15 سبتمبر/ايلول قصف القوات الحكومية على بعض أحياء العاصمة السورية دمشق وريفها في الغوطة الشرقية، فيما شهدت مناطق في حلب وحمص ودرعا اشتباكات بين الجيش السوري النظامي ومسلحين.

وقال ناشطون ان "القصف تجدد على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الأسود والعسالي (بدمشق)، فيما تجمعت آليات عسكرية على أطراف حي الحجر الأسود، حيث تجددت الاشتباكات في بعض هذه المناطق، كما تم اقتحام حي القدم وشن حملات دهم واعتقال".

وخرجت تظاهرة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين احتجاجا على محاولة القوات السورية اقتحام الحجر الاسود عبر المخيم.

وفي حلب، ثاني اكبر المدن السورية، وقعت اشتباكات بين القوات السورية والمقاتلين المسلحين على مداخل حي بستان الباشا، بينما شنت الحوامات هجوما على مركز للشرطة في حي هنانو سيطر عليه مقاتلون.

ولفت مراسل "فرانس برس" الى ان القوات النظامية سيطرت بعد نحو اسبوع من الاشتباكات على غالبية حي الميدان (وسط حلب)، ووضعت فيه نقاط مراقبة للمرة الاولى.

وفي درعا جنوب البلاد، اندلعت اشتباكات عنيفة مع محاولة القوات السورية استعادة منطقة اللجاة التي تعتبر أبرز معاقل الثوار في المحافظة.

المصدر: وكالات