توقيف المعارض اودالتسوف بسبب محاولته لتنظيم مسيرة غير مرخصة في موسكو

أخبار روسيا

توقيف المعارض اودالتسوف بسبب محاولته لتنظيم مسيرة غير مرخصة في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594616/

قامت شرطة العاصمة الروسية موسكو مساء السبت 15 سبتمبر/ايلول بتوقيف سيرغي اودالتسوف منسق الجبهة اليسارية المعارضة بسبب محاولته تنظيم مسيرة غير مرخصة، حسبما ذكر المكتب الصحفي للشرطة، وذلك في اعقاب مظاهرة مرخصة للمعارضة جرت بوسط المدينة. كما تم توقيف نحو 20 شخصا من انصار المعارضة.

قامت شرطة العاصمة الروسية موسكو مساء السبت 15 سبتمبر/ايلول بتوقيف سيرغي اودالتسوف منسق الجبهة اليسارية المعارضة بسبب محاولته لتنظيم مسيرة غير مرخصة، حسبما ذكر المكتب الصحفي للشرطة، وذلك في اعقاب مظاهرة مرخصة للمعارضة جرت بوسط المدينة.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن مصدر في المكتب الصحفي للشرطة قوله انه في ختام مظاهرة المعارضة المرخصة بشارع الاكاديمي سارخاروف طالب رجال الشرطة المتظاهرين بمغادرة الشارع، لكن اودالتسوف لم يمتثل لمطالب الشرطة وحاول تنظيم مسيرة غير مرخصة باتجاه بولفار تشيستوبرودني بوسط العاصمة.

وقد اختتمت المظاهرة الرئيسية من دون اي حوادث، وغادرت اغلبية المشاركين فيها مكان اجرائها. ودعا اودالتسوف انصاره الذين بقى عدد منهم في الشارع، التوجه الى البولفار المذكور من دون رفع شعارات. وتم توقيفه من قبل رجال الشرطة.

وقال المصدر في شرطة العاصمة ان اودالتسوف سينقل الى قسم للشرطة لاتخاذ القرار بشأن احالته الى المسؤولية وفقا للقانون.

وقال اودالتسوف لـ "ايتار - تاس" انه لا يفهم اسباب توقيفه لانه كان يغادر شارع ساخاروف.

وفي وقت لاحق قامت الشرطة بتوقيف نحو 20 شخصا في بولفار تشيستوبرودني حاولوا اجراء مسيرة غير مرخصة، حسبما قال المكتب الصحفي لشرطة العاصمة.

هذا وقد جرت في موسكو مظاهرة مرخصة لمختلف قوى المعارضة اطلق عليها اسم "المليونية" وشارك فيها حسب تقديرات الشرطة نحو 15 الف شخص. وتبنى المشاركون في المظاهرة قرارا يتضمن عددا من المطالب السياسية والاجتماعية. كما جرت مظاهرات للمعارضة في مختلف المدن الروسية الاخرى.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"