اكثر من 60 الف صيني يشاركون في فعاليات احتجاج ضد استحواذ اليابان على جزر دياويو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594597/

 شارك اكثر من 60 ألف شخص في فعاليات احتجاج في كل ربوع الصين اليوم السبت 15 سبتمبر/أيلول ضد استحواذ اليابان على جزر دياويو /سينكاكو/. وقد جرت المظاهرات في  ما لا يقل عن 24 مدينة صينية، منها المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي وسينداو. وقد رفع حوالي 6 آلاف متظاهر حاصروا  السفارة اليابانية في بكين لافتات كتب عليها "اعيدوا جزر دياويو" ، هاتفين بشعارات معادية لليابان.

 شارك اكثر من 60 ألف شخص في فعاليات احتجاج في كل ربوع الصين اليوم السبت 15 سبتمبر/أيلول ضد استحواذ اليابان على جزر دياويو التي يطلق اليابانيون عليها اسم /سينكاكو/.

وقد جرت المظاهرات في  ما لا يقل عن 24 مدينة صينية ، منها المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي وسينداو. وقد رفع حوالي 6 آلاف متظاهر حاصروا  السفارة اليابانية في بكين لافتات كتب عليها "اعيدوا جزر دياويو"، هاتفين بشعارات معادية لليابان.

ويذكر ان اليابان اشترت يوم الثلاثاء الماضي ثلاث جزر ، من اصل الخمس المتنازع عليها بين البلدين، من جهة غير حكومية. واثار ذلك على الفور رد فعل غاضب من الجانب الصيني. وقد اقدمت بكين على توجيه ست سفن دوريات عسكرية الى منطقة الجزر من اجل استعراض حقوقها السيادية عليها.

 هذا وقد نشرت هيئة شؤون المحيطات الصينية اليوم السبت احداثيات ارخبيل دياويو والجزر المتاخمة، معلنة ان البلاد تؤكد بذلك سيادتها من الناحية القانونية والتاريخية عليها.