"مليونية" المعارضة في موسكو تتبنى قرارا يتضمن مطالب سياسية واجتماعية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594588/

تبنى المشاركون في مظاهرة المعارضة الروسية التي اطلقوا عليها اسم "مليونية" والتي جرت يوم السبت 15 سبتمبر/ايلول في شارع الاكاديمي ساخاروف بوسط موسكو، تبنوا قرارا يتضمن عددا من المطالب السياسية والاجتماعية.

تبنى المشاركون في مظاهرة المعارضة الروسية التي اطلقوا عليها اسم "مليونية" والتي جرت يوم السبت 15 سبتمبر/ايلول في شارع الاكاديمي ساخاروف بوسط موسكو، تبنوا قرارا يتضمن عددا من المطالب السياسية والاجتماعية.

ومن بين مطالب المعارضة رحيل "السلطة غير الشرعية" والافراج عن المعتقلين السياسيين فورا، بمن فيهم الذين اعتقلوا اثناء المظاهرات في ساحة بولوتنايا في وقت سابق، واجراء اصلاحات سياسية وانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة. وذلك بالاضافة الى عدد من مطالب اجتماعية تخص مجالات التعليم والرعاية الصحية والمنظومة التقاعدية وتقليص النفقات على الموظفين الحكوميين.

وذكر المعارض البارز سيرغي اودالتسوف منسق "الجبهة اليسارية" المعارضة انه سيجري يومي 20 و21 اكتوبر/تشرين الاول القادم  انتخاب المجلس التنسيقي للمعارضة، واقترح اجراء مظاهرة جديدة للمعارضة بموسكو يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول.

ودعا اودالتسوف سكان موسكو لتشكيل مجالس مدنية محلية لمتابعة تطورات الاوضاع المحلية. ودعاهم لعقد اجتماعات في كل حي من احياء موسكو يوم 30 سبتمبر/ايلول لتشكيل المجالس المذكورة.

وكانت المظاهرة التي اطلق عليها اسم "المليونية" قد انطلقت من ساحة بوشكين وبولفار ستراستنوي بوسط موسكو وسارت نحو شارع الاكاديمي ساخاروف.

وقام المتظاهرون قبل بدء المسيرة مباشرة بإطلاق نحو عشرين حمامة ووعدد من البالونات الهوائية إلى السماء. وتجري المسيرة تحت شعاري "روسيا ستكون حرة" و"نحن سلطة هنا". وسارت في طليعة "المليونية" مسيرة القوى اليمينية. أما أنصار القوى اليسارية فتأخروا عنها.

وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين المشاركين في المليونية بـ 14 ألف شخص. وقد اعتبر المعارض بوريس نيمتسوف رقم الشرطة بأنه مثير للضحك. وقال منسق الجبهة اليسارية سيرغي أودالتسوف في البداية إن العدد التقريبي للمشاركين  في التظاهرة هو 15 ألف شخص، الا انه قام فيما بعد بتعديل هذا الرقم  إلى 100 ألف متظاهر.

وقد جرت مظاهرات للمعارضة في العديد من المدن الروسية اخرى. وحسب معطيات الشرطة، شارك أكثر من 300 شخص في مظاهرة بمدينة بطرسبورغ شمال غربي روسيا، ونحو 100 شخص في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان، وحوالي 250 شخصا في كل من ساراتوف وبيرم واورينبورغ، بالاضافة الى مظاهرات في بسكوف وكراسنويارسك وتيومين وتومسك واوليانوفسك وغيرها من المدن.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة