الولايات المتحدة تقوم بإعادة حشد القوات بهدف حماية بعثاتها الدبلوماسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594582/

قال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي  في تصريح أدلى به يوم 15 سبتمبر/أيلول لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية قال إن البنتاغون  يغير تموضع القوات التي تم نشرها من أجل ضمان أمن البعثات الدبلوماسية  الأمريكية، وذلك بعد التظاهرات المعادية لأمريكا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي  في تصريح أدلى به يوم 15 سبتمبر/أيلول لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية قال إن البنتاغون يغير تموضع القوات التي تم نشرها من أجل ضمان أمن البعثات الدبلوماسية  الأمريكية، وذلك بعد التظاهرات المعادية لأمريكا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت رئيس البنتاغون إلى أن الولايات المتحدة  تقوم بنشر قواتها كي تتوفر لديها فرصة لرد الفعل على الاضطربات التي قد تنشب في 18 موقعا محوريا يركز عليها البنتاغون تركيزا خاصا. ولم يذكر بانيتا ما هي المواقع المقصودة وقال:"  يجب أن نكون جاهزين لامكانية خروج التظاهرات عن السيطرة. والمقصود بالأمر هو الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية الامريكية في البدان الإسلامية التي أثارها عرض فيلم "براءة المسلمين" المسيء الذي تم إخراجه في الولايات المتحدة.

وتفيد المجلة نقلا عن  مصدر لا يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية بحثت يوم الجمعة احتمال  إرسال فريق من مشاة البحرية الأمريكية لحماية السفارة الأمريكية في السودان. لكن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد.

وأفادت وسائل الإعلام يوم الجمعة بأن الولايات المتحدة قد  أرسلت 50 فردا من مشاة البحرية لحماية السفارة الأمريكية في عاصمة اليمن صنعاء.

وصرح جورج ليتل المتحدث باسم البنتاغون للصحفيين قائلا:"  هذه خطوة رد على ما حدث  بالقرب من سفارتنا في اليومين الأخيرين من جهة وإجراء وقائيا من جهة أخرى".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للنباء

الأزمة اليمنية