المالكي يدعو المعارضة السورية إلى الاستفادة من التجربة العراقية في التغيير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594571/

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إنه يجب التوصل لحل للأزمة يجنب سورية المزيد من الدمار، داعيا المعارضة السورية إلى الاستفادة من التجربة العراقية في التغيير. جاء هذا التصريح لدى استقبال المالكي وفدا للمجلس الوطني السوري في بغداد الجمعة 14 سبتمبر/أيلول.

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إنه يجب التوصل لحل للأزمة يجنب سورية المزيد من الدمار، داعيا المعارضة السورية إلى الاستفادة من التجربة العراقية في التغيير.

واستقبل المالي في بغداد الجمعة 14 سبتمبر/أيلول ممثلين عن عدد من فصائل المعارضة السورية برئاسة محمود دحام المسلط رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني السوري في أمريكا وكندا. وأكد المالكي للوفد موقف العراق "الداعم للشعب السوري في التوصل لحلول تحفظ لسورية وحدتها ويجنبها الانزلاق في حروب وصراعات داخلية"، مضيفا ان العراق "لن يدخر جهدا في اسناد اي حل سياسي يتفق عليه الاشقاء السوريون ويجدون فيه مخرجا لما تعانيه سورية الان من ظروف صعبة لايمكن ان تستمر".

يذكر ان هذا اللقاء يعد الأول من نوعه بين المالكي وأعضاء في المجلس الوطني السوري المعارض. من جهته واعتبر الوفد أن العراق يمكن أن يلعب دورا فعالا في إيجاد حل يكفل التغيير المنشود دون المزيد من إراقة الدماء.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية