الاتحاد الأوروبي يتعهد بمساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو للفلسلطينيين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594570/

قالت المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي سيضاعف حجم مساعداته خلال العام الحالي للسلطة الفلسطينية لتبلغ 200 مليون يورو. وبحسب بيان المفوضية فإن المساعدات ستتركز على قطاع المياه والصرف الصحي واللاجئين، كما ستستخدم المفوضية هذا العام رصيدا من المساعدات بقيمة 100 مليون يورو لم يتم إنفاقه العام الماضي.

قالت المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي سيضاعف حجم مساعداته خلال العام الحالي للسلطة الفلسطينية لتبلغ 200 مليون يورو.

وبحسب بيان المفوضية فإن المساعدات ستتركز على قطاع المياه والصرف الصحي واللاجئين، كما ستستخدم المفوضية هذا العام رصيدا من المساعدات بقيمة 100 مليون يورو لم يتم إنفاقه العام الماضي. وقد صرح المفوض الأوروبي ستيفان فيول بأن المساعدات ستقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية /أنروا/ لتحسين الخدمات في الجزء الذي تسيطر عليه اسرائيل في الضفة الغربية وتطوير بعض القطاعات في قطاع غزة.

وتتضمن الأموال التي أعلنتها المفوضية اليوم 7 ملايين يورو دعما للمنطقة "ج" التي تشكل 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية وتخضع للسيطرة الإسرائيلية والتي توجد فيها معظم المستوطنات اليهودية.

وينتقد الاتحاد الأوروبي بناء المستوطنات الإسرائيلية والقيود على التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة. وعبر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في مايو ايار عن “قلقهم العميق” قائلين إن مثل هذه الخطوات تجعل إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل أمرا مستحيلا.

المصدر: سي ان بي سي

توتير RTarabic