قتيلان و5 جرحى في هجوم على قاعدة للناتو جنوبي أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594566/

أعلنت قيادة قوات حلف الناتو في أفغانستان عن مقتل اثنين من جنودها وإصابة 5 آخرين بجروح في هجوم شنه مسلحون على قاعدة رئيسية لقوات حفظ السلام الدولية (ايساف) جنوب أفغانستان. وقال متحدث باسم قوات الناتو في أفغانستان ان معسكر كامب باستيون الذي يخدم فيه الامير هاري تعرض للهجوم بالأسلحة الخفيفة مع استعمال القذائف والصواريخ عند منتصف ليل الجمعة على السبت 15 سبتمبر/أيلول.

أعلنت قيادة قوات حلف الناتو في أفغانستان عن مقتل اثنين من جنودها وإصابة 5 آخرين بجروح في هجوم شنه مسلحون على قاعدة رئيسية لقوات حفظ السلام الدولية (ايساف) بولاية هلمند جنوب أفغانستان.

وقال متحدث باسم قوات الناتو في أفغانستان ان معسكر كامب باستيون تعرض للهجوم بالأسلحة الخفيفة مع استعمال القذائف والصواريخ عند منتصف ليل الجمعة على السبت 15 سبتمبر/أيلول. وذكر ايضا ان معسكر كامب باستيون يخدم فيه الأمير هاري نجل ولي عهد بريطانيا الذي يحتفل اليوم السبت بعيد ميلاده الـ28. ونقلت "بي بي سي" عن المسؤول الامريكي قوله ان "الامير هاري بعيد تماما عن أي خطر".

ولم يفصح المتحدث عن أي تفاصيل بشأن عدد المسلحين المشاركين في الهجوم.

وكانت حركة طالبان فى أفغانستان هددت مطلع الاسبوع الجاري باستهداف الأمير هاري بعد عودته إلى الالتحاق بقطعته لأداء الخدمة هناك كطيار عسكري. وأكد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس"  الاثنين 10 سبتمبر/ايلول أن الحركة مصممة على تنفيذ تهديداتها بقتل الامير وغيره من عناصر القوات البريطانية المتمركزة في ولاية هلمند جنوب البلاد. وقالت تقارير صحفية بريطانية ان حراساً مسلحين يتولون حماية الأمير في قاعدته.

المصدر: بي بي سي + وكالات

فيسبوك 12مليون