لاهاي.. القرار الظني لمحكمة لبنان سيسلم قريبا جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59455/

قال هيرمان فون هيبل مقرر المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، قال إن المدعي العام الدولي سيسلم المحكمة القرار الظني قريبا جدا، ولم يعط المسؤول الأممي الذي تحدث للصحفيين في مقر المحكمة بمدينة لايشندام الهولندية يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول، أية تفاصيل اضافية عن الموعد المتوقع.

قال هيرمان فون هيبل مقرر المحكمة  الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، قال إن المدعي العام الدولي سيسلم المحكمة القرار الظني قريبا جدا، ولم يعط المسؤول الأممي الذي تحدث للصحفيين في مقر المحكمة بمدينة لايشندام الهولندية يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول، أية تفاصيل اضافية عن الموعد المتوقع.

وأضاف هيبل أن المحكمة قد تُشكل بعد نحو 6 أشهر من صدور القرار الاتهامي، وهي عملية قد تأخذ 10 أسابيع، مشيرا الى ان عملية محاكمة المتهمين المحتملين في قضية اغتيال الحريري قد تبدأ في سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الاول عام 2011 .

هذا وقد  كشفت مصادر وثيقة الصلة بالمحكمة عن أن لا قرار ظنيا قبل فبراير/شباط  المقبل، مجددة التأكيد أن المدعي العام الدولي دانيال بلمار لم يسلم مسودة القرار الاتهامي لقاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين، واوضحت المصادر أن هذه الخطوة ستعلن رسميا حين تتم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية