مظاهرات حاشدة مناهضة للحكومة في العاصمة الارجنتينية

أخبار العالم

مظاهرات حاشدة مناهضة للحكومة في العاصمة الارجنتينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594535/

شارك آلاف من الارجنتينيين في مظاهرة الاحتجاج المناهضة للحكومة في وسط عاصمة البلاد في مساء يوم الخميس 13 سبتمبر/أيلول . وقد اجتمع المتظاهرون في ساحة مايو/أيار امام القصر الرئاسي من اجل الاعراب عن عدم رضاهم على تصرفات الحكومة.

 

شارك آلاف من الارجنتينيين في مظاهرة الاحتجاج المناهضة للحكومة في وسط عاصمة البلاد في مساء يوم الخميس 13 سبتمبر/أيلول . وقد اجتمع المتظاهرون في ساحة مايو/أيار امام القصر الرئاسي من اجل الاعراب عن عدم رضاهم على تصرفات الحكومة التي فرضت حظرا على بيع الدولارات، علما ان المواطنين يقدمون على شرائها معتبرين اياها  وسيلة للحفاظ على المدخرات في ظل التضخم العالي. وحتى لدى التوجه الى الرحلات السياحية يضطر الارجنتينيون لشراء الدولارات في السوق السوداء بثمن اغلى من التعيرة الرسمية  بـ 30 %.

ويتذمر المواطنون من تقييد حرياتهم الشخصية وجور الهيئات الضرائبية. كما يرون ان السلطات لا تبذل جهودا كافية من اجل مكافحة الجريمة، اذ تتوارد الانباء يوميا عن حالات القتل والنهب.

ويعرب السكان ايضا عن احتجاجهم ضد خطط ادخال تغييرات على دستور البلاد ترمي الى تسهيل اعادة انتخاب الرئيسة الحالية كريستينا فرناندز دي كيشنير للولاية الثالثة على التوالي.

هذا وقد وردت الدعوات الى المشاركة في الاحتجاجات امام القصر الجمهوري بواسطة شبكة "فيسبوك" و"تويتر". وتجري فعاليات الاحتجاج المماثلة في المدن الارجنتينية الاخرى ايضا.