إعادة فتح المجال الجوي في بنغازي وأنباء عن تحليق طائرات استطلاعية امريكية فوق المدينة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594525/

أعلن مدير مطار بنغازي اعادة فتح المجال الجوي بعد تعليقه لأسباب أمنية على خلفية الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية في هذه المدينة مطلع الاسبوع الجاري. وجاء الاعلان عن اعادة فتح المطار ظهر الجمعة 14 سبتمبر/أيلول بعد ساعات من تعليق كافة الرحلات مساء الخميس بشكل مفاجئ.

أعلن مدير مطار بنغازي اعادة فتح المجال الجوي بعد تعليقه لأسباب أمنية على خلفية الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية في هذه المدينة مطلع الاسبوع الجاري.

وجاء الاعلان عن اعادة فتح المطار ظهر الجمعة 14 سبتمبر/أيلول بعد ساعات من تعليق كافة الرحلات مساء الخميس بشكل مفاجئ بأمر من السلطات. وكشفت مصادر امنية أيضا أنه تم إلغاء الرحلات الجوية الدولية في مطار سبها.

وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن شهود عيان في بنغازي أن طائرات أمريكية بدون طيار حلقت فوق المدينة لساعات ليل الخميس على الجمعة. وأكد مصدر أمني بالمدينة لـ"بي بي سي" بأنه يوجد تحليق مكثف لطائرات من دون طيار فوق المدينة.

وقد كثفت سلطات بنغازي الاجراءات الامنية في أعقاب الهجوم على القنصلية الثلاثاء الماضي والذي قتل فيه السفير الأمريكي لدى ليبيا وثلاثة من العاملين بالسفارة. وأعلنت طرابلس الخميس عن القاء القبض على اربعة اشخاص للاشتباه بضلوعهم في الهجوم.

من جهته، تعهد مصطفى أبو شاقور رئيس الوزراء الليبي الجديد ببذل الجهود للنهوض بالأمن من خلال تعزيز قوات الجيش والشرطة وسحب الأسلحة غير المرخصة. وقال أبو شاقور في مقابلة مع "رويترز" نشرت الجمعة إنه "سيضرب بيد من حديد" على المتشددين الذين رفضوا إلقاء أسلحتهم.

المصدر: وكالات