اسرائيل تشدد الامن على الحدود مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594511/

شددت اسرائيل التدابير الأمنية على الحدود مع سورية على خلفية المخاوف من تعزز خلايا تنظيم القاعدة في منطقة الجولان في ظل استمرار القتال في سورية. وأفادت تقارير صحفية اسرائيلية الخميس 13 سبتمبر/أيلول بأن الجيش يعمل منذ عدة اسابيع على تحديث وتقوية السياج الحدودي عن طريق استبدال شبكة الإنذار القديمة بأخرى متطورة، وتطوير أجهزة الرصد وزرع الالغام.

شددت اسرائيل التدابير الأمنية على الحدود مع سورية على خلفية المخاوف من تعزز خلايا تنظيم القاعدة في منطقة الجولان في ظل استمرار القتال في سورية.

وأفادت تقارير صحفية اسرائيلية الخميس 13 سبتمبر/أيلول بأن الجيش يعمل منذ عدة اسابيع على تعزيز وتقوية السياج الحدودي الذي أقيم منذ نحو 40 عاما وتضرر كثيرا خلال السنوات الفائتة، وذلك عن طريق استبدال شبكة الإنذار القديمة بأخرى متطورة، وتطوير أجهزة الرصد. وعزز الجيش السياج الامني في الجولان بمعدات مكيانيكية ثقيلة وألغام، اضافة الى ورفع مستوى التأهب على امتداد الحدود.

وقد أعلنت قيادة الجيش ان السياج الحدودي يحتاج الى أعمال صيانة ضخمة عدم القدرة على اختراقه. وتشير تقارير الى ان الانظمة وإصلاح السياج والمعدات الجديدة تقدر تكلفتها الاجمالية بحوالي مليوني دولار لكل كيلومتر.

المصدر: وكالات