فيلم لمخرجة مغربية شابة يفوز بالجائزة الكبرى للافلام القصيرة في مهرجان مراكش

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59451/

حصل فيلم "غفوة" للمخرجة المغربية الشابة محاسن الحشادي على "النجمة الذهبية"، وهي الجائزة الكبرى للافلام القصيرة الخاصة بمدارس السينما في مهرجان مراكش السينمائي الدولي بدورته العاشرة. وتستمر فعاليات المهرجان الذي يجري برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس حتى 11 ديسمبر/كانون الاول الجاري.

حصل فيلم "غفوة" للمخرجة المغربية الشابة محاسن الحشادي على "النجم الذهبي"، وهي الجائزة الكبرى للافلام القصيرة الخاصة بمدارس السينما في مهرجان مراكش السينمائي الدولي بدورته العاشرة. وتستمر فعاليات المهرجان الذي يجري برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس حتى 11 ديسمبر/كانون الاول الجاري.
وقد خصص رئيس المهرجان الامير مولاي رشيد شقيق الملك محمد السادس جائزة أفضل فيلم قصير لتشجيع مخرجين شباب موهوبين من طلبة مدارس ومعاهد السينما في المغرب. وتسلمت المخرجة المغربية هذه الجائزة من قبل الممثلة الامريكية يفا ميندس.
ويترأس لجنة التحكيم في المهرجان المخرج والممثل الامريكي جون مالكوفيتش وتضم اللجنة أيضا كلا من الممثلة المصرية يسرا وممثل السينما والمسرح الايرلندي غابرييل بيرن والممثلة ماغي تشونغ من هونغ كونغ والمخرج والممثل المكسيكي غايل غارسيا برنال والسينمائي الفرنسي بينوا جاكو والممثلة الامريكية يفا ميندس والممثل الايطالي ريكاردو سكامارتشيو والمخرج المغربي فوزي بنسعيدي.
ويتنافس على جوائز المهرجان 15 فيلما من 15 بلدا هي ايطاليا واستراليا والمكسيك وروسيا وبولندا وبلجيكا والفلبين واسبانيا والولايات المتحدة وسريلانكا والمانيا والصين والدنمارك وكوريا الجنوبية والمغرب.

يذكر أن جائزة "النجم الذهبي" أعطيت عام 2008 للمخرج الروسي اندريه كونتشالوفسكي  بينما راحت الجائزة الكبرى لفيلم "الحقل البري" لمواطنه المخرج ميخائيل كلاطوزشفيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية