جولي تدعو المسلمين للدفاع عن دينهم وفنانون عرب ينضمون لحملة "إلا رسول الله"

العلوم والتكنولوجيا

جولي تدعو المسلمين للدفاع عن دينهم وفنانون عرب ينضمون لحملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594470/

دعت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجيلينا جولي المسلمين للتصدي للفيلم المسئ للرسول محمد (ص) المنتشر في الانترنت تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث الحادي عشر من سبتمبر/ايلول عام 2001 ، والذي أنتجته مجموعة من أقباط المهجر. الى ذلك أعلن فنانون عرب لاحقاً انضمامهم لحملة "إلا رسول الله" التي أطلقها ناشطون عرب ومسلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

دعت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجيلينا جولي المسلمين للتصدي للفيلم المسئ للرسول محمد (ص) المنتشر في الانترنت تزامناً مع حلول الذكرى الـ 11 لأحداث الحادي عشر من سبتمبر/ايلول عام 2001 ، والذي أنتجته مجموعة من أقباط المهجر.

وتناقل عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية مثل "شبكة الجنوب العربي الإخبارية" صورة سفيرة النوايا الحسنة جولي وهي تغطي شعرها فيما اقتبست كلماتها .. "دافعوا عن دينكم أيها المسلمون". ورأت جولي ان هذا الفيلم يندرج في إطار الحرب على الإسلام.

وبعد ساعات من انتشار صورة أنجيلينا جولي فيما وصفته "الشبكة" بالحجاب أعلن عدد من الفنانين العرب انضمامهم لحملة "إلا رسول الله" التي أطلقها ناشطون عرب ومسلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الفنانين العرب الذين أعلنوا انضمامهم للحملة المغنية التونسية لطيفة والفنانان اللبناني فضل شاكر والإماراتي حسين الجسمي والنجمة العراقية شذى حسون، وفقاً لموقع "نوّرت"

هذا وكانت الممثلة المصرية إلهام شاهين قد دعت في وقت سابق السلطات المعنية في بلدها الى اتخاذ إجراءات من شأنها وضع حد لنشر أفلام تسئ الى النبي محمد (ص) ، مشددة على ان "الرسول خط أحمر".

واعتبرت شاهين ان من قام بهاذا العمل "لا يمكن ان يكون مصرياً لأن المصريين لا يسيؤون لبعضهم" مهما حدث بينهم سواء في الداخل أو الخارج"، مشيرة الى ان من قام بإنتاج هذا الفيلم يهدف الى إثارة الفتنة في مصر.

وأشادت إلهام شاهين بالبيان الصادر عن الكنائس المصرية الذي يدين الفيلم ورأت فيه دليلاً على تماسك المصريين جميعاً، مضيفة ان "البابا شنودة رحمه الله كان يتدخل بحكمته لإنهاء هذه الأزمات"، نقلاً عن موقع "بانيت".

أفلام وثائقية