أب مسيحي: البابا بنديكتس الـ 16 يأتي الى لبنان برسالة تدعو الى تعايش المسيحيين والمسلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594469/

اكد رئيس جامعة الحكمة بلبنان الاب الدكتور كميل مبارك في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن ما يزعج المسيحيين والمسلمين في لبنان هو انعدام الاستقرار في المنطقة وعدم حل المشكلةِ اللبنانية التي بدأت عام 1975 ولم تحل واقعيا حتى اللحظة، على حد قوله. وفي حديثه عن الربيع العربي قال انه على زعمائه ان يثبتوا في الممارسة ما اعلنوا عن رغبتهم للخروج من الدكتاتورية الى الديمقراطية.

اكد رئيس جامعة الحكمة بلبنان الاب الدكتور كميل مبارك في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن ما يزعج المسيحيين والمسلمين في لبنان هو انعدام الاستقرار في المنطقة وعدم حل المشكلةِ اللبنانية التي بدأت عام 1975 ولم تحل واقعيا حتى اللحظة، على حد قوله.

وفي حديث عن الزيارة التي سيقوم بها الى العاصمة اللبنانية يوم 16 سبتمبر/أيلول بابا الفاتيكان بنديكتس السادس عشر قال الدكتور مبارك ان البابا يتوجه الى بيروت برسالة سلام. وهو يدعو الى الانفتاح على العرب بشكل عام وعلى المسلمين بشكل خاص والى حوار دائم. ويأتي قداسة البابا الى لبنان ليقول لمسيحيي الشرق كلهم: تعايشوا مع الجماعات التي تشارككم في اوطانكم اذا ارادت تلك الجماعات ان تتعايش مع المسيحيين.

واضاف الاب الدكتور كميل مبارك ان قداسة البابا يدعو لمد اليد وبناء الجسور وليس بناء سواتر ترابية كانت او نفسية.

وفيما يخص الربيع العربي ذكر الدكتور مبارك ان ابطال الربيع قالوا انهم يريدون الخروج من الدكتاتورية الى الديمقراطية، فعليهم ان يثبتوا ذلك في الممارسة.

للمزيد يمكنكم مشاهدة شريط الفيديو