اختتام المهرجان الدولي الثامن للسينما الاسلامية في قازان

الثقافة والفن

اختتام المهرجان الدولي  الثامن للسينما الاسلامية في قازان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594461/

اختتم في قازان المهرجان الدولي الثامن للسينما الاسلامية في قازان بإعلان الافلام الفائزة وتقديم الجوائز الى افضل مخرج وكاتب سيناريو وافضل ممثل وممثلة . وحاز على الجائزة الكبرى للمهرجان الفيلم الايراني " حبة سطر" اخراج سيد رضا مير-كريمي.

اختتم في قازان المهرجان الدولي الثامن للسينما الاسلامية بإعلان الافلام الفائزة وتقديم الجوائز الى افضل مخرج وكاتب سيناريو وافضل ممثل وممثلة . وحاز على الجائزة الكبرى للمهرجان الفيلم الايراني " حبة سكر" اخراج سيد رضا مير-كريمي. وشارك في المهرجان عدد من مشاهير المخرجين والممثلين منهم المخرج اندريه كونتشالوفسكي  وفاليري زولوتوخين فنان الشعب الروسي مدير مسرح تاغانكا والمخرج الكسندر اورلوف وغيرهم.

وحاز على جائزة افضل فيلم كارتون فيلم المخرجة آنا ارتيوموفا " كان ما كان ..ماما " (روسيا) ، وعلى جائزة افضل اخراج فيلم " الطابق العلوي - الجناح الايمن " للمخرجة انجيلا تشيانتشي (فرنسا)، وعلى جائزة افضل سيناريو فيلم " ابو ، ابن أحمد" لكاتب السيناريو سليم أحمد ومن اخراجه.

ومنحت الجائزة الى افضل مصور الى حميد كهوزن-ابوانه عن تصوير فيلم " حبة سكر"(ايران) وحصل احمد ممتاز تايلان من تركيا على جائزة أفضل ممثل في فيلم "الحياة الخفية" ، ومنحت الجائزة الى افضل ادوار نسائية الى الممثلات في فيلم " حبة سكر" ايضا.

وحاز على جائزة افضل فيلم قصير كل من روسلان محمدوف (روسيا) عن فيلم " بيت تسيا" وجلال سيد باناهي (ايران) عن فيلم "اصداء المطر".

ومنحت جائزة افضل فيلم وثائقي طويل الى المخرج فيليب غسني عن فيلم " النادي الموسيقي  زنجبار"(كينيا). بينما منحت الجائزة عن افضل فيلم وثائقي قصير الى المخرج سيرغي كياتروف (روسيا). وقدمت جائزة رئيس تتارستان الخاصة " لقاء الانسانية في الفن السينمائي" الى الخرج محمد علي هاشم زاهي(ايران).

أفلام وثائقية