مرسي يؤيد التظاهر السلمي ويدعو المصريين الى عدم الاعتداء على السفارات والقنصليات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594453/

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي في لقاء مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو في بروكسل الخميس 13 سبتمبر/ ايلول عن تأييده التظاهر السلمي داعيا المصريين عدم مخالفة القانون بالاعتداء على السفارات والقنصليات والممتلكات الخاصة والعامة.

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي عن تأييده التظاهر السلمي داعيا المصريين الى "ان يراعوا ذلك وعدم مخالفة القانون في مصر وعدم الاعتداء على السفارات والقنصليات والممتلكات الخاصة والعامة".

وقال مرسي في لقاء مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو في بروكسل الخميس 13 سبتمبر/ ايلول مخاطبا المصريين "ان الذين يقومون بالعدوان على السفارات لا يمثلون احدا منا ويجب ان نتعاون جميعا بالاعلان عن الرأي مع الحفاظ على وسائلنا السلمية الصحيحة التي يتفق العالم معنا عليها".

وأكد ان "الدولة المصرية قادرة على حماية ارضها وشعبها وضيوفها وبعثاتها الدبلوماسية والسفارات". واضاف "اننا نعادي دائما من يعتدي على مقدساتنا او رسولنا ونقف ضده ولا يعني ذلك ان نعتدي على احد او نمارس اي نوع من انواع العدوان على الآخرين".

من جانبه قال باروزو : "ادين بأشد العبارات مقتل السفير الامريكي في بنغازي وانا على علم بموقف الرئيس المصري الصارم بهذا الخصوص".

وعلى الصعيد الاقتصادي أكد باروزو استعداد المفوضية الاوروبية تقديم مساعدات للخزينة المصرية بقيمة 100 الى 150 مليون يورو، مشيرا الى ان تحقيق متطلبات الشعب المصري في هذه المرحلة الانتقالية يحتاج الى وقت.

الأزمة اليمنية