" />براءة إمام من "إزدراء الأديان" وشاهين ترى ان القضية "فشك" - RT Arabic

براءة إمام من "إزدراء الأديان" وشاهين ترى ان القضية "فشك"

متفرقات

براءة إمام من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594449/

أصدر القضاء المصري قراراً ببراءة الممثل الشهير عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان في أعماله الفنية، وذلك بحكم استئناف في قضية صدر فيها حكم سابق، قضي بسجن "الزعيم" 3 أشهر. هذا وأعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بالحكم واعربت عن ثقتها بأن القضية "فشك".

أصدر القضاء المصري قراراً ببراءة الممثل الشهير عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان في أعماله الفنية، وذلك بحكم استئناف في قضية صدر فيها حكم سابق، قضي بسجن "الزعيم" 3 أشهر وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه في فبراير/شباط الماضي.

وجاء هذا القرار بعد تأجيل النطق بالحكم في قضية الاستئناف التي تقدم بها إمام أكثر من مرة.

وفي إطار التفاعل مع الحكم ببراءة عادل إمام اقتبس موقع "مصراوي" أقوال الفنان أشرف عبد الغفور رئيس نقابة الممثلين  الذي أشاد بالحكم واصفاً إياه بالتاريخي والمنصف. من جانبها أعربت الفنانة إلهام شاهين انها كانت على ثقة بحكم براءة الفنان الكبير، معتبرة ان القضية من بدايتها كانت "فشك" وان إمام لا يتحمل أية مسؤولية إزاء أعماله بعد عرضها على الرقابة وجهات مختصة سمحت بذلك، وانه "لا يجوز التعامل بأثر رجعي مع كل هذه الجهات".

واعتبرت شاهين ان عادل إمام الذي يعتبر "أحد رموز الفن" وانه اذا تعرض لإهانة فهي تكون موجهة لجميع الفنانين "بلا استثناء"، مشددة على ان الحكم ببراءته كان بمثابة رد بليغ على "من ادعى بالباطل". ونوهت بأن من رفع الدعوى على الفنان الشهير حاول ان يحقق شيئاً من الشهرة على حساب اسمه، مؤكدة ان "أكثر الناس يعلمون ذلك، بحسب ما أفاد موقع "المصري اليوم".

كما أضافت "اننا نعيش في دولة قانون ولا يمكن أن يدعى أى شخص بأى كلام فقط دون سند حقيقى، لأننا لا نقبل إطلاقاً بأن تتحول مصر لفوضى".