طائرات حربية امريكية سترابط في بولندا بحلول عام 2013

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59444/

قال رومان كوزنيار مستشار الرئيس البولندي الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول ان واشنطن عرضت على بولندا نشر 16 مقاتلة "اف – 16" و4 طائرات للنقل العسكري من طراز "غيركوليس" في الاراضي البولندية ابتداء من منتصف عام 2013.

قال رومان كوزنيار مستشار الرئيس البولندي الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول ان واشنطن عرضت  على بولندا نشر 16 مقاتلة "اف – 16" و4 طائرات للنقل العسكري من طراز "غيركوليس" في الاراضي البولندية ابتداء من  منتصف عام 2013.

وتنقل صحيفة "غازيتا فيبورتشا" البولندية عن كوزنيار قوله:" ستنشر في اراضينا اعتبارا من منتصف عام 2013 بضعة طائرات للنقل العسكري من طراز  "غيركوليس" و16 مقاتلة "اف – 16".
وبحسب قول كوزنيار فان هذا الاقتراح يختلف عما اقترح به الجانب الامريكي منذ سنتين فيما يتعلق بنشر عناصر الدرع الصاروخية في بولندا.

ولفت كوزنيار الى ان نشر الطائرات الامريكية في بولندا يلعب دورا هاما في اطار الخطط التي يتم وضعها لمواجهة نزاعات قد تقع بالقرب من الحدود البولندية.
وتشير صحيفة "غازيتا فيبورتشا" الى ان المسائل الدفاعية قد بحثت اثناء زيارة الرئيس كوماروفسكي للولايات المتحدة ولقائه بالرئيس الامريكي باراك اوباما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)