سورية.. عمليات في الحجيرة بعد تمشيط يلدا بريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594435/

اعلنت السلطات السورية الاربعاء 12 سبتمبر/ أيلول إن القوات الأمنية تلاحق مسلحين في منطقة الحجيرة في ريف دمشق بعد عمليات تمشيط طالت منطقة يلدا المجاورة. كما أعلن الجيش السوري تطهير منطقة قسم شرطة الميدان جنوبي حلب بعد عملية مماثلة طالت ضواحي ثكنة هناونو في وقت سابق.

اعلنت السلطات السورية الاربعاء 12 سبتمبر/ أيلول إن القوات الأمنية تلاحق مسلحين في منطقة الحجيرة في ريف دمشق بعد عمليات تمشيط طالت منطقة يلدا المجاورة.

وتحدثت وكالة الأنباء السورية عن ضبط كميات من الاسلحة والقاء القبض على عدد من المسلحين خلال هذه العمليات. أما مواقع المعارضة فتحدثت عن عمليات موازية في حوش العرب والنشابية بذات المحافظة.

وفي دمشق، قالت هذه المصادر إن قصفا استهدف ضواحي الحجر الأسود جنوب العاصمة. كما طال القصف حسبها منطقتي معرة النعمان وكفر تخاريم ومنطقة بصرى الشام بدرعا التي سجلت عمليات دهمٍ في الصنمين وإنخل. وانسحب الوضع على محافظة حماه حيث سُجلت مداهمات في طيبة الإمام وعمليات قصف في منطقتي مورك وجبل شحشبو بحسب ذات المصادر.

قتلى في عمليات واشتباكات بحلب

كما أعلن الجيش السوري تطهير منطقة قسم شرطة الميدان جنوب حلب بعد عملية مماثلة طالت ضواحي ثكنة هناونو في وقت سابق.

وقالت السلطات إن عشرات المسلحين قضوا في عمليات وصفتها بالنوعية في كل من دوار قاضي عسكر والشعار والصاخور وبستان الباشا والميدان وسليمان الحلبي ومؤسسة المياه ونادي العروبة ودار العجزة وساحة بعيدين والشيخ فارس إلى جانب عمليات مماثلة قرب مستشفى الإحسان وشرطة الطرق وبناء حريتاني. وتحدثت عن ضبطها كميات من الاسلحة لدى تمشيطها منطقتي سيف الدولة وسوق الهال.

 من جانبها، قالت مواقع المعارضة إن قصفا طال مناطق السفيرة وهنانو والانذارات والحيدرية، مضيفة أن مدنيين سقطوا قتلى خلال هذه العمليات.

وفي ريف المدينة، قالت السلطات إنها قضت على عدد آخر من المسلحين في عمليات بمناطق الاتارب واختارين وتل جبين ومنبج ومارع كما تصدت لمحاولات امداد قادمة إلى حلب من عندان وحريتان وقبتان الجبل ودارة عزة.

الأزمة اليمنية