واشنطن: موقفنا من الاستيطان الاسرائيلي لن يتغير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59443/

جددت الخارجية الامريكية موقفها المعارض للاستيطان ووصفته بغير الشرعي وأعلنت أنها قررت ايفاد مبعوثها الخاص للسلام جورج ميتشل الى المنطقة الاسبوع المقبل. وأوضح فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول ان وقف واشنطن مساعيها لإقناع الحكومة الاسرائيلية بتجميد الاستيطان لا يعني انها تقبل شرعية مواصلة النشاط الاستيطاني.

جددت الخارجية الامريكية موقفها المعارض للاستيطان ووصفته بغير الشرعي وأعلنت أنها قررت ايفاد مبعوثها الخاص للسلام جورج ميتشل الى المنطقة الاسبوع المقبل.
واكد فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول ان وقف واشنطن مساعيها لإقناع الحكومة الاسرائيلية بتجميد الاستيطان لا يعني انها تقبل شرعية مواصلة النشاط الاستيطاني.
وأضاف "إن موقفنا حول الاستيطان لم يتغير ولن يتغير. الولايات المتحدة لا تقبل شرعنة مواصلة الاستيطان الإسرائيلي، وسنواصل التعبير عن هذا الموقف".
واضاف كراولي ان بلاده ما زالت تأمل في التوصل قبل الصيف المقبل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وأضاف قائلا: "لقد عدلنا مقاربتنا، لكن هدفنا لا يزال التوصل إلى إطار اتفاق في غضون سنة".

وأضاف كراولي أن جورج ميتشل مبعوث السلام الأمريكي للشرق الأوسط سيتوجه  إلى المنطقة الأسبوع القادم.

وقال الدبلوماسي الأمريكي: "السناتور ميتشل سيعود إلى المنطقة الأسبوع القادم للتشاور"، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الأمريكية ستستمر بهدف إحياء المفاوضات المباشرة رغم قرار يوم الثلاثاء بالتخلي عن جهود وقف المستوطنات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية