اثنان من الدبلوماسيين الامريكيين المقتولين في بنغازي استهدفا لدى محاولة اجلائهما من منزل آمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594429/

اعلن وكيل وزارة الداخلية الليبية ونيس الشريف ان موظفي القنصلية الامريكية التي تعرضت للهجوم في بنغازي نقلوا سريعا إلى منزل سري آمن بعد الهجوم الاول وان طائرة على متنها وحدات من القوات الخاصة الامريكية وصلت من طرابلس لإجلائهم.

اعلن وكيل وزارة الداخلية الليبية ونيس الشريف ان موظفي القنصلية الامريكية التي تعرضت للهجوم في بنغازي نقلوا سريعا إلى منزل سري آمن بعد الهجوم الاول وان طائرة على متنها وحدات من القوات الخاصة الامريكية كانت قد وصلت من طرابلس لإجلائهم.

وقال الشريف يوم الاربعاء 12 سبتمبر/ايلول ان المنزل الآمن من المفترض ان يكون سريا، لكن السلطات الامنية فوجئت بمعرفة الجماعات المسلحة بمكانه وفتحت النار فور خروج الدبلوماسيين الامريكيين منه فقتلت اثنين منهم.

وكان شخصان آخران، من بينهم السفير الامريكي كريستوفر ستيفينز، قد قتلا في مبنى القنصلية ببنغازي واصيب ما بين 12 و17 شخصا في هجوم شنه مجهولون باستخدام القذائف من مزرعة قريبة ،مما تسبب باحتراق مبنى القنصلية واختناق الدبلوماسيين.

وانتشرت صور السفير الامريكي بعد مقتله على الانترنت ومن بينها صورة يظهر فيها محمولا وقد رفع قميصه الابيض عن جسده وظهر جرح في جبهته.

المصدر: "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"