بعد طول انتظار.. الاعلان رسمياً عن آي فون5 (iPhone5)

العلوم والتكنولوجيا

بعد طول انتظار.. الاعلان رسمياً عن آي فون5 (iPhone5)آي فون5
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594424/

تم الإعلان رسمياً عن الهاتف المحمول الجديد "آي فون5" (iPhone5) من شركة "آبل" في حدث إعلامي ضخم أقيم في مركز يربا بوينا في سان فرانسيسكو. "أرفع وأخف آي فون تم انتاجه حتى الآن.. وأرفع هاتف ذكي في العالم"، بحسب "تيم كووك" الرئيس التنفيذي لشركة "آبل".

تم الإعلان رسمياً عن الهاتف المحمول الجديد "آي فون5" (iPhone5) من شركة "آبل" في حدث إعلامي ضخم أقيم في مركز يربا بوينا في سان فرانسيسكو. "أرفع وأخف آي فون تم انتاجه حتى الآن.. وأرفع هاتف ذكي في العالم"، بحسب "تيم كووك" الرئيس التنفيذي لشركة "آبل".

بوزن يبلغ 112 غراما، وبسماكة 7.6 ميليمتر يكون "آي فون5" أخف من النسخة السابقة بـ 20% وأرفع بـ 18%. وبذلك يكون الهاتف الذكي الجديد من "آبل" هو الأرفع في العالم. بالإضافة إلى ميزات كثيرة جديدة أعلن عنها "تيم كووك" نوجز لكم أهمها..

الشاشة: دقة الشاشة الجديدة تبلغ 1136×640 بطول 4 إنش وبإشباع لوني أكثر بـ 44% من النسخة السابقة. وقد تم تحديث جميع البرمجيات لتحقق الاستفادة القصوى من الشاشة الجديدة. والأبعاد الجديدة للشاشة سمحت بعرض سطر خامس من الأيقونات، مما يتيح للمستخدم مشاهدة مساحة أكبر من الويب وعدد أكبر من الأيميلات وأحداث التقويم.

الشبكة: بلغ "آي فون5" مداه الأقصى في تخديم تقنيات الشبكات، حيث تمت إضافة شبكات (HSPA+) وقناة مزدوجة لشبكات 802.11 ما يعطي أداء يصل إلى 150 ميغابت في الثانية. والأهم من ذلك أن الـ "آي فون 5" يدعم شبكات (4G LTE) الأكثر تعقيداً من الناحية التقنية.

الكاميرا: التقاط الصور أسرع بـ 40% مع إضافة تقنية "البانوراما" لتصوير مساحة كبيرة. وقد تم إضافة شريحة معالجة  صور جديدة مزودة بفلاتر ذكية. يمكن القول بأن "آي فون5" مزود بكاميرا 8 ميغابكسل احترافيه بكل معنى الكلمة.

الصوت: تم تحديث النظام الصوتي أيضاً. "آي فون5" يملك ثلاثة لواقط صوتية: من الأمام والخلف والأسفل. مع فلترة الضجيج.

وصلة الآي فون5 يمكن وصلها من كلا الطرفين. أي لا يهم من أي طرف تم إدخالها. وهذا تغيير لم يسبق له مثيل في وصلات الهواتف المحمولة. وقد سميت الوصلة الجديدة (Lightning).

نظام التشغيل: نظام التشغيل الجديد (iOS6) لديه جميع البرمجيات السابقة بصورة مطوّرة. وأهم الميزات الجديدة إضافة مراسلة (VIP) حيث يمكن تحديد الأشخاص الأكثر أهمية. ووضعية الشاشة الكاملة لمتصفح "سافاري" وغيرها من الميزات الأخرى.

المعالج: "آي فون5" مزود بمعالج (A6) يتميز كونه أسرع بمرتين ومعالجة صور أسرع بمرتين أيضاً. مما يعني متعة أكبر في ألعاب الفيديو. هذا بالإضافة لمضاعفة سرعة تشغيل البرامج وتخزين الصور وتحميل الأغاني وغيرها من التطبيقات.

بقى أن نذكر أن "آي فون5" سيتوفر في الأسواق في تسع دول اعتباراً من الحادي والعشرين من الشهر الجاري سبتمبر\أيلول، وفي معظم دول العالم اعتباراً من الثامن والعشرين من الشهر الجاري.