مدير المخابرات البريطانية يزور إسرائيل سرا

أخبار العالم العربي

مدير المخابرات البريطانية يزور إسرائيل سرا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594398/

قام جون سويرز رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطانية مي-6 بزيارة سرية إلى القدس لإثناء القيادة الإسرائيلية عن خططها الرامية للقيام بأعمال عدوانية ضد إيران، بحسب ما أشارات وسائل إعلام بريطانية.

قام جون سويرز رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطانية مي-6 بزيارة سرية إلى القدس لإثناء القيادة الإسرائيلية عن خططها الرامية للقيام بأعمال عدوانية ضد إيران، بحسب ما أشارات  وسائل إعلام بريطانية.

ووصفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية زيارة سويرز بالحدث الطارئ والإستثنائي في علاقات المملكة المتحدة مع الدول الأخرى، وقالت الصحيفة: " كانت مهمة الزيارة تكمن في إيصال حقيقة أن لندن ضد القيام بأي هجوم على ايران من قبل إسرائيل  إلى مسامع القيادة الإسرائيلية".

ولخص مدير المخابرات البريطانية للقيادة الإسرائيلية موقف الحكومة البريطانية الذي ينص على أنه ما زال هناك وقت لفرض العقوبات الدبلوماسية والإقتصادية حتى إقناع إيران بعدم إنتاج سلاح نووي.

وكتبت الصحيفة: "إن زيارة سويرز هذه تقول بأن لندن ترى أن الهجوم الإسرائيلي على إيران يكاد يكون واقعا لا محالة".

في ذات الوقت قالت محطة "بي بي سي" الإذاعية أن المشاورات التي أجراها سويرز لم تفلح في إقناع القيادة الإسرائيلية في العدول عن هذه الخطط.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد كتبت منذ فترة قصيرة أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك قد غيرا خططهما بمهاجمة المواقع النووية الإيرانية تحت ضغط الزملاء الغربيين.

المصدر: صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

الأزمة اليمنية