خبير اقتصادي: توجه مصر الى دول اخرى يدفع الامريكان لتعزيز العلاقات مع القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594397/

قال أحمد السيد النجار الخبير الاقتصادي بمركز "الاهرام" للدراسات السياسية والاقتصادية في مقابلة مع "روسيا اليوم"، ان المواطن المصري يعاني الكثير من المشكلات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، مثل ارتفاع الأسعار وانتشار البطالة ونزوح الاستثمارات الأجنبية منذ الإطاحة بالنظام السابق.

قال أحمد السيد النجار الخبير الاقتصادي بمركز "الاهرام" للدراسات السياسية والاقتصادية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، ان المواطن المصري يعاني الكثير من المشكلات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، مثل ارتفاع الأسعار وانتشار البطالة ونزوح الاستثمارات الأجنبية منذ الإطاحة بالنظام السابق.

وتحدث الخبير عن زيارة وفد اقتصادي امريكي كبير للقاهرة، وقال انها تهدف الى "تحسين وتطوير وتعميق العلاقات، خصوصا في العناصر الاقتصادية جميعها".

واشار الى ان مصر "يجب ان تتجه الى منطقة البحر المتوسط والى دول شرق اوروبا، وعلى رأسها روسيا والى الصين ، لأن تكاليف النقل والتأمين بين مصر والولايات المتحدة أكبر مما هو بين مصر وكل هذه الدول". واضاف ان هناك "امكانية ضخمة لتطوير العلاقات مع هذه البلدان على حساب العلاقات مع الولايات المتحدة، وربما اصبح ذلك الدافع الرئيسي للامريكان ليأتوا الى مصر".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو