صالحي: ايران تدعو الى وضع وثائق قانونية دولية تمنع مهاجمة المنشآت النووية السلمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594373/

أعلن وزير الخارجية الايراني على أكبر صالحي ان طهران تدعو الى وضع وثائق قانونية دولية تمنع مهاجمة المنشآت النووية السلمية. وقال صالحي في الاجتماع  الوزاري لمنظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا والذي بدأ أعماله الاربعاء 12 سبتمبر/أيلول بالعاصمة الكازاخستانية استانا، ان البند السادس لمعاهدة حظر الاسلحة النووية يؤكد ضرورة اتلاف هذا النوع من السلاح بالكامل.

أعلن وزير الخارجية الايراني على أكبر صالحي ان طهران تدعو الى وضع وثائق قانونية دولية تمنع مهاجمة المنشآت النووية السلمية.

وقال صالحي في الاجتماع  الوزاري لمنظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا والذي بدأ أعماله الاربعاء 12 سبتمبر/أيلول بالعاصمة الكازاخسانية استانا "لقد ظهرت ضرورة وضع وثائق قانونية دولية تمنع "مهاجمة منشأت نووية تعمل في اطار برامج بحوث نووية سلمية".

وفي تطرقه الى قضايا نشر أسلحة الدمار الشامل، لفت الزير الايراني الى ان البند السادس لمعاهدة حظر الاسلحة النووية يؤكد ضرورة اتلاف هذا النوع من السلاح بالكامل.

صالحي: على الدول المعنية بعودة السلام الى سورية أن توفر الظروف لانطلاق الحوار بين الحكومة والمعارضة

وأعلن صالحي ان الدول المعنية بعودة السلام الى سورية يجب أن توفر الظروف لانطلاق الحوار بين الحكومة والمعارضة. وأضاف: "نثق أن الدول التي تريد تحقيق السلام في سورية يجب عليها ان توفرالظروف لبدء الحوار بين الحكومة والمعارضة"، مشددا على ضرورة وقف اراقة الدماء في البلاد.

المصدر: ايرات - تاس

فيسبوك 12مليون