الابراهيمي والعربي وبن جاسم يعقدون الاربعاء اجتماعا ثلاثيا حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594363/

أعلنت جامعة الدول العربية الثلاثاء 11 سبتمبر/ايلول أن اجتماعا ثلاثيا سيعقد الاربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة يضم أمين عام الجامعة نبيل العربي والمبعوث الدولي الى سورية الأخضر الإبراهيمي ورئيس الوزراء القطري، رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية حمد بن جاسم.

أعلنت جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/ايلول أن اجتماعا ثلاثيا بشأن الأزمة السورية سيعقد غدا الاربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة يضم أمين عام الجامعة نبيل العربي والمبعوث الدولي الى سورية الأخضر الإبراهيمي ورئيس الوزراء القطري، رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية حمد بن جاسم.

وافادت الانباء بأنه "من المقرر أن يبحث الاجتماع أبعاد مهمة الإبراهيمي فيما يتعلق بالأزمة السورية، والتصور الجديد الذي ستنطلق منه هذه المهمة في ظل المستجدات والتطورات التي تشهدها الأوضاع السورية حاليا".

وقال الإبراهيمي يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نبيل العربي انه، ومن خلال مهمته، سيكون خادما للشعب السوري وحده، مشيرا إلى أنه سيزور سورية في الأيام المقبلة، ومتمنيا لقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

هذا واعتبر الخبير والباحث الاستراتيجي في مركز نيسا التابع لجامعة الدفاع الوطني الاميركية نجم الجبوري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان الرئيس المصر محمد مرسي يحاول، من خلال مجموعة الاتصال، "حلحلة القضية وايجاد مخرج من الازمة السورية وايقاف العنف واراقة الدماء"، حسب رأيه.

وفي ما يخص الزيارة المرتقبة للمبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي الى سورية، نوه الجبوري بأن "الابراهيمي يعرف الثقافة العربية ويعرف كيف يخاطب العقل العربي. ونأمل من الدول المؤثرة في الازمة السورية ان تتعاون لانجاح مهمته".

المصدر: وكالات