بكين تؤكد ان مفاوضاتها مع بيونغ يانغ تشهد توافقا كاملا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59436/

أعلنت وزارة الخارجية الصينية يوم الخميس 9 ديمبر/كانون الأول ان الوفد الصيني برئاسة داي بينغو مستشار الدولة للشؤون الخارجية اجرى مباحثات صريحة وجدية في بيونغ يانغ مع القيادة الكورية الشمالية. هذا واستقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ يل يوم الخميس داي بينغو مستشار الدولة للشؤون الخارجية الذي وصل الى بيونغ يانغ يوم الأربعاء.

أعلنت وزارة الخارجية الصينية يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول ان الوفد الصيني برئاسة داي بينغو مستشار الدولة للشؤون الخارجية اجرى مباحثات جدية في بيونغ يانغ مع القيادة الكورية الشمالية.
وقالت الناطقة باسم الخارجية الصينية جياغ يو: "لقد توصل وفدنا في بيونغ يانغ الى اجماع مع الجانب الكوري الشمالي حول المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية والوضع في شبه الجزيرة الكورية".
ورفضت الدبلوماسية الصينية تقديم اي تفاصيل حول مضمون اللقاءات التي أجراها الوفد الصيني في كوريا الشمالية.
هذا واستقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ يل يوم الخميس داي بينغو مستشار الدولة للشؤون الخارجية الذي وصل الى بيونغ يانغ يوم الأربعاء. ويأتي اللقاء في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تصعيدا خطيرا بين تبادل إطلاق النار بين الكوريتين يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو أخطر اشتباك بين الجارتين منذ انتهاء الحرب الكورية في عام 1953.
وتدعو واشنطن وشركاؤها في آسيا بكين الى زيادة ضغوطها على بيونغ يانغ، مشيرة الى ان الصين تتحمل مسؤولية خاصة لوقف الانشطة العدوانية لحليفتها كوريا الشمالية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك