بوتين: يجب ان نأخذ موقف رومني المعادي لنا بعين الاعتبار اثناء حل قضايا الامن

أخبار روسيا

بوتين: يجب ان نأخذ موقف رومني المعادي لنا بعين الاعتبار اثناء حل قضايا الامن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594346/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي له ان روسيا يجب ان تأخذ بعين الاعتبار، اثناء حل قضايا الامن والدفاع الصاروخي، الموقف المعادي لها من قبل ميت رومني المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية .

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي يوم 11 سبتمبر/ايلول ان روسيا يجب ان تأخذ بعين الاعتبار، اثناء حل قضايا الامن والدفاع الصاروخي، الموقف المعادي لها من قبل ميت رومني المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية .

وقال بوتين: "الاهم بالنسبة الينا هو انه حتى لو لم يفز الآن، فمن الممكن ان يأتي الى السلطة بعد اربع سنوات هو او شخص آخر ذو وجهات نظر مماثلة، ونحن يجب ان نأخذ ذلك بعين الاعتبار اثناء حل قضايا الامن البعيدة الاجل".

وفي معرض تعليقه على تصريحات رومني، اشار بوتين الى ان هذا المرشح الجمهوري لا يراوغ في كلامه. وقال " ان عتقاد رومني باننا اعداء هو امر سلبي، لكن واقع انه يتحدث عن ذلك بدون مراوغة وبصراحة هو امر ايجابي".

واشار بوتين الى ان مثل هذه التصريات الحادة تعزز مواقع روسيا في المفاوضات حول منظومة الدفاع المضاد للصواريخ. وقال: "انا اشكره على انه يفصح عن موقفه بمثل هذا الوضوح، لان ذلك يؤكد مرة اخرى صواب موقفنا من قضايا الدفاع الصاروخي". وتابع قوله ان رومني "لم يقنعنا نحن فحسب، بل وايضا المجتمع الدولي، حسب اعتقادي، وشركاءنا الاوروبيين". واضاف: "انه عزز من مواقعنا في المفاوضات حول هذه القضية الحساسة".

واكد الرئيس الروسي ان موسكو ستتعامل مع رومني في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة كما يجب التعامل مع رئيس دولة منتخب، وذلك على الرغم من ان رومني يعتبر روسيا "العدو رقم واحد".

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"