اكثر من 200 الف يمني يتظاهرون مطالبين برفع الحصانة عن عبد الله صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594343/

خرج اكثر من 200 الف شخص الى شوارع العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/ايلول للمطالبة برفع الحصانة الممنوحة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

خرج اكثر من 200 الف شخص الى شوارع العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/ايلول للمطالبة برفع الحصانة الممنوحة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وذلك في اكبرمظاهرة احتجاج ضده منذ تنحيه عن السلطة  في فبراير/شباط الماضي.

ونظمت التظاهرة بدعوة من "ائتلاف شباب الثورة" الذي نظم الاحتجاجات ضد صالح سابقا، واكد احد اعضائه ان "عدد المشاركين تجاوز 200 الف شخص".

وهتف المتظاهرون طوال المسيرة، التي امتدت لأكثر من 10 كيلومترات، شعار "الشعب يريد محاكمة السفاح". ومر المتظاهرون من شارع الزبيري ومنطقة القاع التي شهدت في مثل هذه الايام من العام الماضي عددا من المجازر البشعة التي تعرض لها الثوار. وقد تأثر البعض منهم  واستذكر هذه الاحداث الدامية وبدأ بالبكاء لسقوط عدد من شباب الثورة اليمنية شهداء على يد قوات الأمن المركزي ومن اطلق عليهم انذاك بالبلاطجة التابعين للنظام السابق.

الى ذلك، أفادت مصادر اعلامية بأن قوات الامن المركزي اشتبكت مع أنصار الرئيس السابق الذين كانوا يتوجهون للاعتراض على المسيرة التي نفذها شباب الثورة.

المصدر: "فرانس 24" + "مأرب برس"