الملاكم الألماني (السوري الاصل) مانويل شاعر يطعن في نتيجة نزاله مع كليتشكو

الرياضة

الملاكم الألماني (السوري الاصل) مانويل شاعر يطعن في نتيجة نزاله مع كليتشكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594342/

ذكر موقع "Boxingscene" الرياضي يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/ أيلول، أن الملاكم الألماني مانويل شاعر (سوري الأصل) قدم طعنا في نتيجة مباراة اللقب العالمي في الوزن الثقيل التي خسرها يوم السبت الماضي أمام بطل العالم الأوكراني فيتالي كليتشكو.

ذكر موقع "Boxingscene" الرياضي يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/ أيلول، أن الملاكم الألماني مانويل شاعر (سوري الأصل) قدم طعنا قي نتيجة مباراة اللقب العالمي في الوزن الثقيل التي خسرها يوم السبت الماضي أمام بطل العالم الأوكراني فيتالي كليتشكو.

وقدم وكلاء الملاكم شاعر (27 عاما) احتجاجا على واحدة من القواعد التي انتهكت في رأيهم خلال اللحظات الأخيرة من النزال، حيث فضل الحكم التشاور مع الطبيب بشأن متابعة المنافسة بعد تعرض "الدبابة الألمانية" لجرح في الحاجب الأيمن بالقرب من كليتشكو وفريقه، بدلا من أن يكون ذلك في الزاوية المقابلة حيث تواجد الملاكم شاعر.

وأكد بيت غليم شركة الترويج الإعلاني الراعية لمصالح شاعر أن الإنتهاك الذي وقع واضحا ولا جدال فيه.

أما توماس بوتسيا رئيس الاتحاد الألماني لملاكمة المحترفين فيرى أن الطعن لن يجدي نتيجة لأنه لم يحدث أي إنتهاك لقواعد النزال، حسب  تعبيره.

وكان كليتشكو قد فاز على شاعر يوم السبت الماضي في النزال الذي جمع بينهما في العاصمة الروسية موسكو، حيث وجه لكمة بيسراه أدت الى إصابة مانويل شاعر بشق في حاجبه الأيمن في الجولة الرابعة، الأمر الذي أدى بالحكم الى ايقاف النزال بناء على قرار من الطبيب وسط احتجاج من قبل الملاكم الألماني الذي أراد متابعة النزال، ليفوز فيتالي كليتشكو بالضربة الفنية القاضية.

يشار الى أن شاعر (109.5 كلغ)، المنحدر من أصول سورية، مُني في هذا النزال بالهزيمة الأولى في مسيرته الإحترافية، بعدما حقق 21 انتصاراً، منها 11 نزالا فاز فيها بالضربة القاضية.