وزارة الخارجية الروسية: سنواصل تزويد جهاز الأمن الفلسطيني بالمعدات الخاصة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59434/

أكدت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو ستواصل تقديم المساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها توريدات معدات خاصة لجهاز الأمن الفلسطيني. وجاء في بيان أصدرته الوزارة ان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اتصل هاتفيا يوم الأربعاء بوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، حيث بحث الطرفان خلال المكالمة الهاتفية مسائل تعزيز العلاقات الثنائية.

أكدت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو ستواصل تقديم المساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها توريدات معدات خاصة لجهاز الأمن الفلسطيني.
وجاء في بيان أصدرته الوزارة ان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اتصل هاتفيا يوم الأربعاء بوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، حيث بحث الطرفان خلال المكالمة الهاتفية مسائل تعزيز العلاقات الثنائية. وتابع البيان ان لافروف اكد على عزم بلاده مواصلة تقديم المساعدات المالية للسلطة الوطنية الفلسطينية وتوريدات المعدات الخاصة لجهاز الأمن الفلسطيني.
كما جاء في البيان ان عباس تحدث لوزير الخارجية الروسي عن تقييمه للأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط على خلفية الجهود التي بذلت لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بشرط تجميد الاستيطان الاسرائيلي بالضفة الغربية.
وأكد لافروف على دعم موسكو لموقف القيادة الفلسطينية فيما يخص إيجاد حل تفاوضي للمسألة الفلسطينية على أساس القاعدة القانونية المعترف عليها دوليا.
وأبلغ لافروف عباس عن فحوى الاتصالات التي يجريها الجانب الروسي في هذا المجال بصفتها العضو في اللجنة الرباعية وعلى أساس علاقاتها الثنائية مع جميع الأطراف. كما أكد لافروف ان بلاده تعارض اتخاذ اية خطوات احادية الجانب تقرر نتائج المفاوضات مسبقا.
وكانت روسيا قد سلمت الجانب الفلسطيني الصيف الماضي 50 مدرعة قدمتها لتعزيز جهاز الأمن في الأراضي الفلسطينية. الا ان المدرعات التي تم نقلها الى الأردن مازالت عالقة هناك  بسبب رفض اسرائيل إعطاء ترخيص لدخولها الى الضفة الغربية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية