اليابان تشتري جزرا محل نزاع والصين تحذر من اللعب بالنار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594318/

قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية هونغ لي اليوم 11 سبتمبر/أيلول ان الصين تطالب اليابان بالالغاء الفوري لصفقة شراء 3 من الجزر المتنازع عليها والتي تصر الصين على عائديتها اليها. ويذكر ان اليابان اشترت اليوم الثلاثاء من جهات غير حكومية مجموعة من الجزر غير المأهولة محل نزاع مع الصين مقابل 2.05 مليار ين (26.18 مليون دولار) ، متجاهلة تحذيراتها في خلاف متصاعد يهدد العلاقات بين أكبر اقتصادين في آسيا وهو خلاف قائم منذ فترة واحتدم الشهر الماضي بعد ان احتجزت اليابان مجموعة من النشطاء الصينيين هبطوا عليها.

قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية هونغ لي اليوم 11 سبتمبر/أيلول ان الصين تطالب اليابان بالالغاء الفوري لصفقة شراء 3 من الجزر المتنازع عليها والتي تصر الصين على عائديتها اليها.

ويذكر ان اليابان اشترت اليوم الثلاثاء من جهات غير حكومية مجموعة من الجزر غير المأهولة محل نزاع مع الصين مقابل 2.05 مليار ين (26.18 مليون دولار) ، متجاهلة تحذيراتها في خلاف متصاعد يهدد العلاقات بين أكبر اقتصادين في آسيا وهو خلاف قائم منذ فترة واحتدم الشهر الماضي بعد ان احتجزت اليابان مجموعة من النشطاء الصينيين هبطوا عليها.

وحسب معلومات وكالة شينهوا فان بكين ارسلت زورقي دورية الى المياه المحيطة بالجزر تأكيدا لاحقيتها فيها وقالت ان اليابان "تلعب بالنار".

هذا وكان  رئيس الوزراء الصيني وين جياباو اكد الاثنين الماضي ان بكين "لن تتزحزح قيد انملة" في النزاع على الجزر المذكورة.

ويشار الى ان النزاع سيترك أثرا اقتصاديا إذ قال مسؤول صيني إن مبيعات السيارات اليابانية في أكبر سوق للسيارات في العالم ( السوق الصينية) قد تتأثر.

فيسبوك 12مليون