وفاة اكبر المعمرين سنا في روسيا عن عمر يناهز 122 عاما

أخبار روسيا

وفاة اكبر المعمرين سنا في روسيا عن عمر يناهز 122 عاما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594313/

توفي المواطن الروسي المعمر محمد لابازانوف عن عمر يناهز 122 عاما ،  في بيته في قرية سيريبرياكوفكا بمنطقة قزلار الداغستانية ، ويعتقد بانه كان اكبر المعمرين سنا في روسيا . ولد لابازانوف ولد في 1 مايو/أيار عام 1890 اي في عهد القياصرة الروس.

توفي المواطن الروسي المعمر محمد لابازانوف عن عمر يناهز 122 عاما ، في بيته في قرية سيريبرياكوفكا بمنطقة قزلار الداغستانية ، ويعتقد بانه كان اكبر المعمرين سنا في روسيا .

وافاد مصدر في الادارة المحلية ان لابازانوف اصيب بمرض قبل ايام وامتنع عن تناول الطعام  وانتقل الى جوار ربه في 6 سبتمبر/أيلول.

ويذكر ان لابازانوف ولد في 1 مايو/أيار عام 1890 في قرية غاداري بداغستان في عهد القياصرة الروس وعاش فترة من الزمن في جمهورية الشيشان وتم ترحيله مع غيره من السكان الى كازاخستان عام 1944 وبعد اعادة الاعتبار اليه رجع الى جمهورية الشيشان. اما فترة شيخوخته فقد امضاها في منطقة قزلار الداغستانية.

وتجدر الاشارة الى ان عمره حدد بناء على جواز سفره  حيث سجلت معلومات شفهية ، فيما لا تتوفر لديه شهادة ميلاد تحدد بدقة تاريخ ولادته.

وحسب قول اهالي سيريبرياكوفكا فان لابازانوف كان بصحة وذاكرة جيدتين الا انه كان أميا ولم يعرف الكتابة والقراءة. وقال المعمر نفسه انه لم يتناول المشروبات الكحولية اطلاقا ولم يدخن. وذكر بين الشروط الاساسية للعمر الطويل ممارسة النشاط البدني والعمل.