القاهرة...اعمال الرسامين المصريين الشباب في المركز الروسي للثقافة والعلوم

أخبار العالم العربي

القاهرة...اعمال الرسامين المصريين الشباب في المركز الروسي للثقافة والعلوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594306/

استهل المركز الروسي للثقافة والعلوم موسمه الجديد بافتتاح معرض لاعمال الرسامين المصريين الشباب يوم 10 سبتمبر/ايلول، الذي نظم بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.

استهل المركز الروسي للثقافة والعلوم في مصر موسمه الجديد بافتتاح معرض لاعمال الرسامين المصريين الشباب يوم 10 سبتمبر/ايلول، الذي نظم بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.

ويشارك في المعرض طلاب كلية الفنون الجميلة لجامعة حلوان. وتضم الاعمال المعروضة كافة الاتجاهات في فن الشباب. حيث تعرض لوحات للمناظر الطبيعية والفنون والحرف اليدوية والشعبية واعمال فنية مختلفة.

واشار الكسندر بالينكو ممثل الهيئة الفيدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الانساني الدولي في كلمة الافتتاح الى ان الفنون الحديثة تتطور باتجاهات مختلفة وان الشباب ينشط في كافة المجالات الفنية وهذا ما تعكسه الاعمال المعروضة في هذا المعرض. كما عبر بالينكو عن امله بان يفتح هذا المعرض الطريق امام هؤلاء الشباب، حيث ان العديد من رسامي مصر المشهورين بدأوا طريقهم بالذات من المركز الثقافي الروسي.

ومن جانبه عبر نادر جرجيس عميد كلية الفنون الجميلة لجامعة حلوان عن شكره لرئاسة المركز لاهتمامها الكبير بجيل رسامي مصر الشباب، الذين يفسح لهم المجال لعرض مواهبهم بصورة دورية امام الجماهير المصرية والروسية.

الأزمة اليمنية