القاعدة تتبنى هجمات الاحد ومصادر أمنية عراقية تتهم الهاشمي بالوقوف وراء العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594295/

تبنى تنظيم القاعدة في العراق الهجمات الدامية التي استهدفت مواقع عسكرية في العاصمة بغداد ومدن أخرى وأسفرت عن سقوط المئات بين قتيل وجريح. من جهتها، اتهمت مصادر حكومية عراقية مجموعات مرتبطة بنائب الرئيس طارق الهاشمي بالوقوف وراء التفجيرات.

تبنى تنظيم القاعدة في العراق الهجمات الدامية التي استهدفت مواقع عسكرية في العاصمة بغداد ومدن أخرى وأسفرت عن سقوط المئات بين قتيل وجريح.

وجاء في بيان نشرته مواقع اسلامية متطرفة الاثنين 10 سبتمبر/أيلول ان العملية جاءت "ردا على حملة التعذيب والتصفية المنظمة التي يتعرض لها أسرى أهل السنة في سجون الحكومة الصفوية". وتوعد التنظيم بشن هجمات جديدة ردا على ممارسات الحكومة.

من جهتها، اتهمت مصادر حكومية عراقية مجموعات مرتبطة بنائب الرئيس طارق الهاشمي بالوقوف وراء التفجيرات. وصرح مسؤول عراقي أمني رفيع لفرانس برس الاثنين رافضا الكشف عن هويته ان العمليات الارهابية التي ضربت بغداد والمحافظات الأخرى مدبرة مسبقا "من قبل مجاميع الهاشمي التي لاتزال طليقة في بعض مناطق العراق". وأضاف ان "هذه المجاميع تعلم من خلال المحامين وبعض السجناء من حمايات الهاشمي ان الاحد كان يوم الاعلان عن الحكم (بالاعدام بحق الهاشمي بعد ادانته بتهم ارهابية)، لذلك استعدوا له لغرض إبعاد الأنظار عن الحكم".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية