الظواهري يؤكد مقتل أبو يحيى الليبي في باكستان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594291/

أكد أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة مقتل أبو يحيي الليبي  أحد كبار قادة التنظيم في باكستان قبل عدة أشهر. وبث تسجيل الظواهري يعلن النبأ. يأتي ذلك بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع اليمنية الاثنين 10 سبتمبر/أيلول عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" في عملية امنية بحضرموت جنوب شرقي البلاد. ولم يؤكد التنظيم هذه المعلومات بعد.

أكد أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة مقتل أبو يحيي الليبي  أحد كبار قادة التنظيم في باكستان قبل عدة أشهر. وقال الظواهري في تسجيل مصور اذيع بث الثلاثاء 11 سبتمبر/أيلول على موقع اسلامي "أزف للامة الاسلامية وللمجاهدين ولأمير المؤمنين الملا محمد عمر والمجاهدين في ليبيا نبأ استشهاد أسد ليبيا وضرغامها الشيخ حسن محمد قائد" في اشارة الى الليبي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مقتل الليبي في باكستان في يونيو/حزيران. وذكرت شبكة "سي أن أن" الامريكية ان تاريخ تسجيل فيديو الظواهري، الذي لم تتمكن الشبكة من التحقق من صحته، جاء في شهر رمضان الماضي.

وكانت مصادر أمنية امريكية ذكرت في تصريحات صحفية بعد تصفية الليبي انه كان من بين قادة تنظيم الأكثر خبرة، فقد كان مدربا للعمليات، ولعب دورا حاسما في التخطيط ضد الغرب.

وبث تسجيل الظواهري بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع اليمنية الاثنين عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" سعيد الشهري في عملية امنية بحضرموت جنوب شرقي البلاد. ولم يؤكد التنظيم هذه المعلومات بعد.

المصدر: رويترز

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال