واشنطن لا ترى امكانية لعقد مؤتمر دولي حول سورية في ظل استمرار العنف في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594286/

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين ان الولايات المتحدة لا ترى امكانية لعقد مؤتمر دولي حول سورية بمشاركة ممثلي السلطات السورية والمعارضة في ظل استمرار العنف في البلاد.

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم الاثنين 10 سبتمبر/ايلول ان الولايات المتحدة لا ترى امكانية لعقد مؤتمر دولي حول سورية بمشاركة ممثلي السلطات السورية والمعارضة في ظل استمرار العنف في البلاد.

واكدت نولاند ان "وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف قد ناقشا هذه الفكرة قبل يومين (في لقائهما اثناء قمة ابيك - منتدى التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادي)". واضافت ان موقف وزيرة الخارجية الامريكية كان يتمثل في انه لا يمكن عقد المؤتمر "حين نرى مثل هذا العنف".

وقالت نولاند ان الولايات المتحدة تسعى للعمل مع المعارضة سواء داخل سورية او خارجها لتوحيدها وللحصول على تأكيد تأييدها لخطة قد تضمن نقل السلطة في البلاد.

هذا وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط قد اعلن ان روسيا تقترح عقد مؤتمر دولي بمشاركة كافة الاطراف المعنية بالازمة السورية لايجاد حل للازمة على اساس ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة العمل حول سورية في جنيف يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"