الخارجية الروسية: موسكو تدين موجة العنف الجديدة في العراق

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو تدين موجة العنف الجديدة في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594264/

جاء في البيان الذي أصدرته يوم 10 سبتمبر/ أيلول إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدين موجة  العنف الجديدة في العراق. ويذكر فيه أن العراق هزته يوم الأحد سلسلة من العمليات الإرهابية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 300 شخص آخر بجروح.

جاء في البيان الذي أصدرته يوم 10 سبتمبر/ أيلول إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تدين موجة العنف التي ضربت العراق مؤخرا.

ويذكر في البيان أن العراق هزته يوم الأحد سلسلة من العمليات الإرهابية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 300 شخص آخر بجروح.

وتقول وزارة الخارجية الروسية:"  تعرب موسكو عن  إدانتها الحازمة لما حدث، وليس هناك أي تبرير للجرائم التي ارتكبها الإرهابيون. وإننا نعبر عن تعازينا لذوي الضحايا ونتمنى  للمصابين  الشفاء في أسرع وقت".

وأشار البيان إلى أن روسيا تدعم الجهود التي تبذلها السلطات العراقية من أجل  بسط النظام في البلاد والتصدي للراديكاليين من شتى الأنواع.

وجاء في البيان:"  سيدافع الجانب الروسي كما هو الأمر في الماضي عن مبادئ وحدة وسلامة أراضي جمهورية العراق خدمة لمصلحة حل كل المهام السياسية والاجتماعية والاقتصادية المطروحة امام العراقيين في إطار الدستور وعلى اساس الحوار الوطني الداخلي الواسع".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء