الأمم المتحدة تدعو الحكومة السورية إلى تمكين لجنة مستقلة من التحقيق في وقائع العنف كلها

أخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو الحكومة السورية إلى تمكين لجنة مستقلة من التحقيق في وقائع العنف كلها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594260/

دانت السيدة ناوي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الحكومة السورية والمعارضة لتصعيد العنف في البلاد. ودعت المسؤولة الدولية الحكومة السورية إلى تمكين لجنة مستقلة بإجراء التحقيق في وقائع العنف كلها دون وضع أية عقبات امامها.

دانت السيدة ناوي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الحكومة السورية والمعارضة لتصعيد العنف في البلاد.

وقالت عشية انعقاد  دورة  مجلس حقوق الإنسان لدى هيئة الأمم المتحدة والتي بدأت أعمالها يوم 10 سبتمبر/أيلول في جنيف:"أنا في غاية القلق من استمرار النزاع في سورية التي تتسبب بعواقب وخيمة للسكان المسالمين". ومضت قائلة:" لقد أدى استخدام الأسلحة الثقيلة وقصف البلدات والمدن إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين. أما الهجرة الجماعية لأهالي البلاد داخل سورية وإلى خارجها فتحولت إلى أزمة إنسانية مدمرة. وأنا قلقة من أن كل تلك الأعمال يمكن ان تصنف كجرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية".

وبحسب قول بيلاي فإنها قلقة أيضا من انتهاكات ترتكبها القوات المناهضة للحكومة بما فيها حالات القتل والتعذيب دون اللجوء إلى المحكمة واستخدام عبوات ناسفة مبتكرة يزداد عددها في الأونة الأخيرة إلى حد كبير.

ودعت بيلاي الحكومة السورية إلى تمكين لجنة مستقلة بإجراء التحقيق في كل تلك الوقائع  دون أن تواجه أية عقبات. الجدير بالذكر أن مجلس حقوق الإنسان سيبحث الوضع في سورية يوم 17 سبتمبر/أيلول االجاري.

المصدر:" وكالة "إنترفاكس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون