الوحدة الدمشقي بطلا لكأس سوريا دون عناء

الرياضة

الوحدة الدمشقي بطلا لكأس سوريا دون عناء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594254/

أكدت وسائل إعلام سورية يوم الإثنين 10 سبتمبر/ أيلول، أن الاتحاد الكروي في البلاد قد أعلن رسميا تتويج فريق الوحدة الدمشقي بطلا لكأس سوريا الـ44، بعد تخلف فريق الشرطة عن ملاقاته يوم  أمس الأحد في الدور نصف النهائي من المسابقة.

أكدت وسائل إعلام سورية يوم الإثنين 10 سبتمبر أيلول، أن الاتحاد الكروي في البلاد قد أعلن رسميا تتويج فريق الوحدة الدمشقي بطلا لكأس سوريا الـ44، بعد تخلف فريق الشرطة عن ملاقاته يوم  أمس الأحد في الدور نصف النهائي من المسابقة.

ووفقا للائحة العقوبات في اتحاد الكرة، يعتبر المتخلف عن المباراة خارج المسابقة، مما يعني اعتبار الشرطة خاسرا أيضا لمباراة الإياب وتتويج الوحدة باللقب، والذي سيمنح هذه المرة في المكتب وليس في الملعب.

كما كان مقررا أن يلتقي أمس أيضا في المباراة الأخرى من الدور نصف النهائي فريق الاتحاد حامل اللقب مع الجزيرة، لكن الفريقين اعتذرا عن القدوم الى العاصمة السورية لخوض اللقاء، ليتم على إثرها اقصائهما من دائرة المنافسة وبالتالي تتويج فريق الوحدة الدمشقي بلقب البطولة دون عناء.

يشار الى أن إدارة فريق الشرطة طلبت تأجيل الدور نصف النهائي من المسابقة من أجل الإستعداد للقاء تشونبوري التايلاندي في الثامن عشر من الشهر الجاري في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي، غير أن الاتحاد رفض التأجيل، ومن جهته ضرب فريق الشرطة بقرار المؤسسة الكروية العليا بالبلاد بعرض الحائط وغاب عن المباراة.

كما قرر اتحاد الكرة السورية حرمان أندية الشرطة والاتحاد والجزيرة من المشاركة في المسابقة لمدة عامين.

جدير بالذكر أن فريق الوحدة سبق وأن توج بكأس سوريا في العامين 1993 و2003.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا