قنديل: الحكومة المصرية تهدف الى اقتصاد مستقر

مال وأعمال

قنديل: الحكومة المصرية تهدف الى اقتصاد مستقر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594251/

قال هشام قنديل ، رئيس مجلس الوزراء المصري في كلمته امام مؤتمر غرفة التجارة الامريكية في 9 سبتمبر/أيلول، إن بلاده سيكون لديها فى نهاية العام الجاري  نظام سياسى متكامل من دستور ومجالس نيابية. أما الحكومة المصرية فستسعى الى تحقيق اقتصاد مستقر.

قال هشام قنديل ، رئيس مجلس الوزراء المصري في كلمته امام مؤتمر غرفة التجارة الامريكية في 9 سبتمبر/أيلول، إن بلاده سيكون لديها فى نهاية العام الجاري نظام سياسى متكامل من دستور ومجالس نيابية.

واكد قنديل أنه لأول مرة فى تاريخ مصر الحديث انتخب الشعب المصرى رئيساً مدنياً وأصبحت هناك حكومة مسؤولة تحرص على التقدم وتطوير البلد وليست حكومة انتقالية.

وعرض رئيس الوزراء رؤية الحكومة لمصر الجديدة التى تهدف إلى أن يكون لديها اقتصاد مستقر ومجتمع يعيش أسلوب حياة القيم الدينية والثقافية.

وأشار إلى أنه يجب أن تقوم الحكومة ببعض الإصلاحات الهيكلية لكى تقوم بخفض التكلفة وزيادة العائد.

 وذكر قنديل ان الحكومة ستنهي خلال الشهور القادمة التفاوض مع صندوق النقد الدولي حتى يثق العالم بأن الاقتصاد المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح. وقال «على صندوق النقد الدولى أن يقوم بإعلان ذلك حتى تكون إشارة جيدة للعالم بأن الاقتصاد المصرى يسير نحو الأمام بشكل صحيح».

ودعا قنديل المستثمرين الى الاستثمار الكبير فى مصر مشيرا إلى أن الحكومة ستكون مهمتها العمل على تذليل العقبات ووضع التشريعات المناسبة التى تساهم فى التحول من الاقتصاد المنتج إلى الاقتصاد المعلوماتى والتكنولوجيا المتقدمة، وستعمل على إعلاء الشفافية ومكافحة الفساد وصيانة حقوق الملكية الفكرية وتحقيق التوازن بين حقوق العمل ورأس المال.

المصدر: المصري اليوم